تعرف معنا على كراسي المكينة

كراسي المكينة هو الجزء الذي يحمل المحرك في سيارتك. في معظم السيارات، يتم تثبيت المحرك وناقل الحركة معًا في مكان واحد بثلاثة أو أربعة حوامل. لا تتمثل مهمة كراسي المكينة في تثبيت المحرك في مكانه فحسب، بل تواجدت أيضاً لتقليل اهتزاز المحرك الذي تشعر به داخل السيارة.

تصنع كراسي المكينة من مادة مطاطية بحيث لا يوجد اتصال مباشر من المعدن إلى المعدن بين المحرك وجسم السيارة كما أن البعض منها يأتي مزوداً بالسائل بحيث يعمل مثل ممتص الصدمات. لا تحتاج كراسي المكينة إلى أي صيانة أو صيانة دورية ما يعني أن الميكانيكي يحتاج فقط إلى استبدالها عندما تفشل في عملها أو عندما تتلاشى.

مشاكل كراسي المكينة

المشكلة الأكثر شيوعًا التي تطال كراسي المكينة هي عندما ينفصل الجزء المطاطي أو عندما يبدأ السائل في التسرب من الحامل المملوء بالسائل فيما الأعراض الشائعة لكراسي المكينة الفاشلة هي زيادة ضجيج المحرك والاهتزاز داخل السيارة.

في كثير من الأحيان، يكون الاهتزاز المفرط أكثر وضوحًا عند الخمول مع انتقال الحركة. على سبيل المثال، في بعض طرازات هوندا سيفيك 2007-2008، يمكن أن يتسبب كراسي المكينة المعيوبة في حدوث اهتزاز وضجيج هائل. في بعض السيارات، يمكن أن تتسبب كراسي المكينة المكسورة في حدوث هزة ملحوظة أو حدوث إزعاج ملحوظ كما قد تؤدي أيضاً أحياناً في حدوث صرير عند نقل التروس وفي حدوث ضجيج قوي عند بدء تشغيل المحرك أو عند إيقافه.

 

كيف يتم تشخيص فشل كراسي المكينة؟

تشمل العلامات المرئية لكراسي المكينة الفاشلة في ظهور الشقوق والانفصالات في المطاط، إضافة إلى تسرب السائل.

إذا تعرضت سيارتك لكراسي المكينة تالفة سوف يزيد الضغط على جميع الأجهزة الأخرى في المركبة.

لا تهمل أبداً الأعراض التي ذكرناها والتي تضر في سيارتك، أولاً كي تحافظ على نظام المركبة الميكانيكي وثانياً كي لا تشعر برجة مزعجة خلال تنقلاتك مع الأصدقاء أو مع الأهل لذلك لا تتردد أبداً في الكشف على كراسي المكينة كل فترة من الوقت وهكذا سوف تطيل من عمل سيارتك.

إقرأ أيضاً: تعرفوا معنا على بلف الحرارة الخاصة بالسيارة

نصائح معلومات ميكانيك السيارات
loaing icon