تعرف على معنى شعار بيجو... الأسد الغاضب

من منا لم يعشق على الاقل واحدة من سيارات بيجو؟ 205 T16 المخصصة للراليات مثلاً؟ او ربما 406 كوبيه التي سحرتنا بتصميمها؟ ولكن ابرز ما لا تخطئه العين في سيارات بيجو هو شعارها المميز، وهو الذي ظهر لأول مرة في عام 1847 عندما كان نشاط بيجو يقتصر على إنتاج المنتجات المعدنية، فما هو معنى شعارها الذي استمر لكل هذه الفترة بعد دخولها عالم صناعة السيارات؟

عند ظهور شعار الأسد المتأهب للمرة الأولى كرمز لشركة بيجو أثناء عملها بمجال إنتاج المصنوعات المعدنية، كان الشعار يمثل خصائص ومميزات منتجات الشركة خلال القرن التاسع عشر، حيث شمل ذلك الشفرات المرنة القادرة على القطع بسلاسة عبر أسنانها القوية، وتم تسجيل الشعار بشكل رسمي في عام 1858، حيث قدمت الشركة أول مركباتها في عام 1889 بثلاث عجلات فقط لتنجح بشكل كبير.

وفي عام 1933، قررت الشركة جعل التصميم أكثر بساطة وديناميكية، ليبدأ الشعار الجديد بالظهور على سيارات بيجو بداية من عام 1948، لتطرأ بعدها عدة تحديثات صغيرة على الشعار حتى نصل لشكله الحالي في عام 2002، ولكن يمكن ببساطة أن نقول أنه بالكاد تغير خلال كل تلك التحديثات.

هذا وعادة ما نرى شعار بيجو الحالي كأسد متأهب على خلفية زرقاء تبرز أقدامه المرفوعة، وذلك كي يمثل التوازن والقوة والمرونة.

اقرأ أيضاً: بالأرقام: 5 علامات سيارات الاشهر على انستقرام

بيجو سيارات معلومات Peugeot سيارات فرنسية
loaing icon