تعرف على طريقة تلميع الانوار الامامية في المنزل

مصابيح السيارة تختلف اشكالها و انواعها و قوتها و مدى قدرتها على كشف الطريق ليلا. كثير من سائقي السيارات لا يعلمون كثيرا عن أنواع المصابيح و نوعية الضوء الصادر منها. ومن الضروري  تلميع الانوار الامامية إضاءة السيارة أهمية أمنية رئيسية لقائدي السيارات أثناء فترات الليل والظلام ليس فقط لصاحب المركبة ولكن أيضا للسائقين والماره على الطريق. و قانونيا يخالف صاحب السيارة إذا لم يشعل إنارة السيارة ليلا أو اذا كان هناك تلفا في اي من إضاءات السيارة. 

وبالطبع يوجد العديد من أنواع المصابيح في السيارة سواء الأمامية أو مصابيح الضباب أو المصابيح الخلفية وكذلك مصابيح الإنعطاف" الفلاش الجانبي"، ولكن حديثنا اليوم يختص بشكل أكبر حول المصابيح الأمامية، المصابيح الأمامية لديها شعاع عالي القوة، و لها درجات في التشغيل وفقا للحالة الجوية و تشمل كذلك مصابيح الضباب.

 

تلميع الانوار الامامية

عند تنظيف وتلميع الأنوار الأمامية فإنك ستلاحظ بشكل مباشر الفرق الكبير في مستوى الإضاءة، حيث تتأثر مصابيح السيارة بالعوامل الخارجية المختلفة، حيث تتراكم عليها الملوثات والأوساخ ليصبح لونها داكناً وضبابياً مع مرور الزمن، مما يحول دون الرؤية الجيدة أثناء قيادة السيارة.

 

تلميع انوار السيارة بالورنيش

في الكثير من الأحيان يتم استخدام خليط من الورنيش واللكر من أجل تنظيف وتلميع الانوار الامامية، ويتم دمج الخليط جيداً ثم تقوم بإضافته أعلى المصابيح، ومن ثم صنفرته ولكن برفق شديد، قم بتكرار العملية عدة مرات حتى تصل إلى النتيجة المرغوبة.

طريقة تلميع انوار السياره البلاستيك

يكمن حل الأنوار البلاستيكية في استخدام معجون الأسنان، حيث يبدي معجون الأسنان فعالية كبيرة عندما يتعلق الأمر بتنظيف تلميع الانوار الامامية من الخارج، كما ويمتاز بتكلفته البسيطة، وتوفيره للوقت.

  1. يتم وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على القطعة القماشية.

  2. ثم توزيعها على سطح المصباح بالتساوي، مع مراعاة عدم ملامسة معجون الأسنان سطح المركبة، لذلك ينصح العمل ببطء وثبات.

  3. ثم قم بشطف المعجون بالماء حتى يزول تماماً عن سطح المصباح.

  4. ثم مسحه مرة أخرى بقطعة قماش جافة.

 

طريقة تنظيف اضواء السيارة من الداخل

عند وصول الأوساخ والأتربة إلى داخل المصباح، فيمكن تنظيف تلميع الانوار الامامية باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحضير المواد اللازمة، وهي عبارة عن قطعتين من مغناطيس قوي، وقطعتين قماش متين، وأداة التقاط، ثم ضع كل مغناطيس داخل قطعة قماشية ثم خياطة القماش حوله لتثبيته، ثم قصه للحصول على مغناطيسين مكسوَين بالقماش.

  2. قم بإدخال أحد القطع المغناطيسية إلى داخل المصباح من خلال الفتحة الخاصة بشمعة المصباح، باستخدام أداة الالتقاط المخصصة.

  3. ضع القطعة المغناطيسية الأخرى على الجزء الخارجي من المصباح؛ لتلتصق القطعتان معاً، قطعة من الداخل والأخرى من الخارج.

  4. ابدأ بتحريك قطعة القماش الخارجية باتجاهات مختلفة تغطي مساحة المصباح، لتتحرك معها القطعة الأخرى من الداخل، وتقوم بإزالة الأوساخ المتراكمة.

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على طريقة تلميع سيارة في المنزل

معلومات مقال
loaing icon