أغنياء عالم التكنولوجيا يمتلكون أفخم الطائرات الخاصة وأحدها عسكرية روسية

امتلاك طائرة خاصة يسرع من عملية السفر، وهو أمر مهم جداً للمديرين التنفيذيين رفيعي المستوى والمستثمرين، على رأسهم مليارديرات عالم التكنولوجيا الذين يحصلون على الأرجح 8 ساعات من النوم... في الشهر. فكيف يتنقلون في الجو لتوفير الوقت وكسب المزيد من الأموال؟

اقرأ أيضاً: أعرض من ملعب كرة قدم: هذه أكبر طائرة في العالم

 

جيف بيزوس

الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، وأغنى رجل في العالم، يمتلك طائرة جلف ستريم G650ER تتسع لثمانية أشخاص وتكلف ما يقدر بـ 65 مليون دولار.

 

مارك كوبان

هو رجل أعمال ومستثمر أمريكي، يمتلك ثلاث طائرات، وفي عام 1999 قام كوبان بشراء طائرة جلف ستريم V بسعر 40 مليون دولار، ليحصل بذلك على رقم قياسي لأكبر صفقة فردية على الإنترنت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

بيل جيتس

أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، يمتلك طائرة بومباردير BD-700 جلوبال اكسبريس، والتي تتسع لـ 19 شخصاً بتكلفة 40 مليون دولار.

 

تشارلز سيموني

من أعمدة شركة مايكروسوفت، يمتلك سيموني طائرة داسو فالكون. ولمن لا يعلم، ذهب هذا الرجل مرتين إلى محطة الفضاء الدولية في عامي 2007 و2009!

 

لاري إليسون

مؤسس أوراكل، يمتلك طائرتين مقاتلتين عسكريتين، واحدة من طراز ميج 29 السوفيتية التي خرجت من الخدمة، والأخرى من طراز SIAI-Marchetti S.211 كانت تستخدم سابقاً من قبل القوات الجوية الإيطالية، إلا أننا لا نظن أنه يستعملها للتنقل...

 

إيلون ماسك

الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس اكس، كان يمتلك طائرة داسو فالكون 900 تتسع لـ 12 شخص في عام 1994، ويمتلك الآن طائرة جلف ستريم G650ER تبلغ قيمتها 70 مليون دولار.

 

ريتشارد برانسون

مؤسس شركة فيرجن، يمتلك برانسون طائرة داسو فالكون 50 EX يستخدمها للسفر من وإلى جزيرته الخاصة في جزر فيرجن البريطانية، وكان لديه في السابق طائرة فالكون 900 EX الأكبر حجماً، ولكنه قال أنه يحتاج إلى طائرة أصغر.

 

سيرجي برين ولاري بيج

اشترى مؤسسي جوجل أول طائرة في عام 2005، وهي طائرة بوينج 767-200 تجارية من شركة الطيران الأسترالية كانتاس مقابل 15 مليون دولار، وأنفقو 10 مليون دولار إضافية لإعادة تصميمها من الداخل لتحويلها إلى طائرة خاصة يمكنها استيعاب 50 شخصاً.
 

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon