تعرف على افضل شركات السيارات في العالم بالترتيب

تُسيطر شركات صناعة السيارات في مختلف أنحاء العالم على قطاع لا يُستهان به من الاقتصاد العالمي، ذلك حيث أن السيارات أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ما بين السيارات الخاصة بنا وسيارات الأجرة وغيرها، فقد أصبح الاعتماد على السيارات في تنقلاتنا اليومية أمر لا مفر منه.

اقرأ أيضًا: 6 مرات دخلت فيها شركات سيارات عالم الفضاء

لذلك ارتأينا أن نحدثكم في موضوع اليوم عن افضل شركات السيارات في العالم بالترتيب، وفقًا لما قدمته أحدث الإحصائيات للعام 2019 من معلومات. وبالطبع سنجد في قائمة افضل شركات السيارات في العالم بالترتيب العديد من صُناع السيارات المُسيطرين على السوق الشرق أوسطي والذي تحتل فيه سياراتهم مكانة خاصة في قلوبنا لما تتميز به من مستويات عالية في السلامة والأمان والاعتمادية.

 

1. تويوتا

نبدأ قائمة افضل شركات السيارات في العالم بالترتيب بالشركة اليابانية الشهيرة، تويوتا، والتي تُعتبر أيضًا أكبر مُصنعة للسيارات على مستوى العالم، وتأتي في المرتبة الخامسة من حيث كونها أكثر شركات السيارات ربحًا.
 

2. فولكس واجن

تاتي فولكس واجن في المرتبة الثانية من قائمة اليوم، وتعتبر الشركة الألمانية ثاني أكبر مُصنعة للسيارات على مستوى العالم، وتشتهر فولكس فاجن بأنها تمتلك تحت جناح صناعة السيارات الخاص بها علامات شهيرة أخرى كأودي، سيات وسكودا، ومعًا يقدمن تشكيلة من الطرازات المُناسبة لكافة الاحتياجات والأذواق في مختلف أنحاء العالم.

 

3. فورد

ظهرت الشركة الأمريكية فورد للعلن أول مرة في العام 1919، لذا فهي تمتلك تاريخًا عريقًا لا يُمكن إنكاره، وتحت جناحها تضم فورد أيضًا العلامة الفاخرة لينكولن، ومنذ نشأتها الأولى وبالرغم من فترات ركودها خاصة تلك في العام 2008، إلا أن فورد استطاعت أن تظل في المُنافسة وتظل في قائمة افضل شركات السيارات في العالم بالترتيب.

 

4. هوندا

في مختلف أنحاء العالم سنجد سيارات ودراجات هوندا النارية وحتي سنجدها مُشاركه في صناعات القطاع الجوي، فهذه الشركة اليابانية التي يقع مقرها الرئيسي بطوكيو في اليابان تُعتبر سادس أكبر مُصنعة للسيارات في العالم، وتتميز طرازات هوندا بكونها مُناسبة لكل الأذواق بأسعار معقولة.

 

5. نيسان

في المرتبة الخامسة تأتي نيسان التي تم تأسيسها في العام 1933، وستجد سيارات تلك المُصنعة اليابانية مُنتشرة كثيرًا على الطرقات العربية، وذلك نظرًا لاعتماديتها العالية وأنظمة الأمان المُتميزة بها نسبة إلى أسعارها التي تأتي في غالبية الأوقات في مُتناول اليد، وكما نعلم فإن نيسان شريكة لرينو وقد حصلت في العام 2017 على أسهم في ميتسوبيشي تُقدر بحوالي 2.2 مليار دولار أمريكي. 

 

6. هيونداي

تُعتبر هيونداي هي ثاني أكبر شركة صناعية في كوريا الجنوبية بعد شركة سامسونج، وتُعتبر واحدة من أكبر مُصنعي السيارات على مُستوىى العالم. وتأتي سيارات هيونداي بمعايير سلامة تُصنف على أنها واحدة من بين الأفضل بين جميع مُنافسيها، وذلك بأسعار معقولة وتشكيلة واسعة من الطرازات المُناسبة لكافة الاحتياجات لعملائها من الشرق الأوسط بشكل خاص.

 

7. شيفروليه

تأسست الشركة الأمريكية في العام 1911، وحاليًا تُعتبر شيفروليه أحد أهم الشركات المُصنعة تحت جناح الشركة الأم جنرال موتورز، وتحت جناحها تضم شيفروليه العلامة التجارية دايو. ونجد شيفروليه في أسواق الشرق الأوسط حاضرة وبقوة لُتنافس في أسعارها واعتماديتها باقي نظرائها في السوق بأكثر من سبعة عشر طرازًا مُختلفًا.
 

8. كيا

تأتي كيا في المرتبة الثامنة من قائمة اليوم، وفي المركز الثاني من حيث كونها أكبر مُصنعة للسيارات بكوريا الجنوبية، وتأتي علامة كيا التجارية تابعة للشركة الأم هيونداي-كيا التي تتخذ من العاصمة الكورية سيول مقرًا لها. ونجد أن أصل التسمية "كيا" في اللغة السينوكورية يعني "الناشئة أو الخارجة من آسيا" وقد كان، حيث نجد العلامة الكورية مُنافس قوي في غالبية الأسواق العالمية، وذلك بما تقدمه من طرازات مُتعددة تتوافق مع كافة الأذواق والرغبات بأسعار تنافسية.
 

9. مرسيدس

تُعتبر شركة دايملر واحدة من أكبر مُصنعي السيارات الفارهة حول العالم، وتحتل مكانتها بشكل كبير من خلال إنتاجها لسيارات العلامة الفاخرة مرسيدس، وفي خطوها نحو المُستقبل نجد أن دايملر قد عقدت شراكة مع بوش من أجل تطوير أنظمتها في القيادة الذاتية.

 

10. رينو

في المرتبة العاشرة تطل علينا المُصنعة الفرنسية رينو، والتي ظهرت للنور لأول مرة في العام 1899، وقد شكلت في العام 1999 تحالفًا وشراكة مع نيسان ليحملان معًا الاسم مجموعة رينو-نيسان، وتُعتبر رينو رابع أكبر مُصنعة للسيارات على مُستوى العالم، وتحتل في الشرق الأوسط خاصة مكانة لا مُنازع لها وسط قلوب عُملائها.
 

loaing icon