الابتكارات الأكثر إبداعاً التي أطلت علينا خلال عام 2019

شهد عام 2019 تقديم العديد من الابتكارات الإبداعية في مجال التكنولوجيا والاتصالات ستحقق نقلة نوعية في كيفية استخدامنا لأجهزتنا المختلفة بالمستقبل القريب، واليوم سنتعرف على أبرز هذه الابتكارات.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل الهواتف الذكية في عام 2019

 

نظارات الواقع الافتراضي VIVE Pro Eye من HTC

تتطلب نظارات الواقع الافتراضي العادية تغيير اتجاه الرأس للحصول على رؤية أوسع للبيئة المحيطة، ولكن هذه النظارات تراقب حركة الأعين لتغيير المنظور مع السماح بالتصفح عبر القوائم بسهولة وتحسين مستوى الرسوميات بالعالم الافتراضي.

 

شبكات 5G

تقنية 5G تسمح بالحصول على انترنت هوائي بمستوى وسرعة الخطوط الأرضية، إضافة لدعم السيارات ذاتية القيادة والأجهزة القابلة للارتداء مثل نظارات الواقع الافتراضي، ما يجعله الابتكار الأهم.

 

شاشة Pro Display XDR من ابل


تتطلب صناعة إنتاج الفيديو والرسومات المتحركة قدر هائل من دقة الألوان والتباين والسطوع والتناسق، ما يجعل أسعار الشاشات المناسبة لمثل هذه الأعمال تأتي بسعر يتخطى بعض سيارات الاس يو في.

ولكن آبل تقدم المستوى ذاته من الدقة في شاشتها الجديدة بسعر 5000 دولار فقط، وذلك بفضل استخدام شريحة ذكية خاصة تعمل على تحليل الألوان والإضاءة لضبطها مئات المرات كل ثانية، مع دعم عرض أكثر من مليار لون.

 

كاميرا Osmo Pocket من DJI


يأتي هذا الجهاز على هيئة كاميرا بدقة 4K بنظام تثبيت ذاتي ميكانيكي بحجم قطعة سنيكرز صغيرة، مع القدرة على التصوير بدقة 60 إطار في الثانية بأنماط تصوير تقدم تجربة تصوير محترفة من دون الحاجة لمعدات ضخمة.

 

تطبيق Fresco من Adobe


يأتي هذا التطبيق لنظام iOS كي يعمل على محاكاة الرسم بشكل واقعي للغاية، مع وجود أكثر من 100 فرشاة رسم للاختيار من بينها.

يقدم التطبيق أيضاً العديد من الأساليب الفنية المختلفة مثل انتشار الألوان المائية على اللوحة أو ظهور محاكاة لقوام خطوط ألوان الأكريلك عند تلوين نفس البقعة عدة مرات.

ابل تكنولوجيا تطبيقات أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon