تعرف على أهم التمارين الرياضية التي لا بد لك من ممارستها

 تتعدد التمارين الرياضية التي يعلّمنا أياها المدرّبون الرياضيون على أجهزة التلفزيون أو في النوادي الرياضية لدرجة أننا نكاد لا نذكر إلا القليل منها فقط. وغالبًا ما يتساءل معظم الرجال: ما هي التمارين الرياضية الأهم بالنسبة إلي كرجل رياضي؟ وأي منها  تُعد أساسية لبناء عضلاتنا وتعزيز مستوى رشاقتنا وأدائنا الرياضي؟

وهنا، تجدر الإشارة إلى أنه وبالرغم من كثرة هذه التمارين وتنوعها، إلا أنه دائمًا ما تتوفر تمارين رئيسية ومهمة أكثر من غيرها نظرًا لتأثيرها على الجسم وقدرتها على تحريك بعض العضلات أو الأساسية فيه أو حتى مجموعات أو كتل من العضلات التي لا بد من تقويتها بشكل منتظم. لذلك، كثيرًا ما نلاحظ تكررها مع معظم المدربين سواء في الصفوف الجماعية أو التدريبات الشخصية أو حتى في مقاطع الفيديو المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت سهّل الموضوع على عشاق الرياضة.

ولكي نجنّبك القيام بأبحاث متكررة حول التمارين المهمة لك ونختصر لك الطريق، إليك بعض التمارين الرياضية التي ننصحك بممارستها بشكل منتظم، فلا تتوانَ عن تدوينها:

1- تمارين الضغط: تُعد تمارين الضغط من التمارين الشائعة عالميًا والتي أجمع المدربون على أهميتها لتقوية العضلات وتعزيز قدرة التحمل مما يحسّن مستوى أدائك بشكل عام.

 

2- تمارين تقوية المعدة: ومن منّا لا يعرفها؟ فهي من أساسيات الرياضة ولا يمكن إلا وإدراجها في الصفوف أو التدريبات اليومية نظرّا لأهميتها في تقوية عضلات البطن والمعدة وتوفير شكل جذاب لهذه المنطقة من الجسم.

 

3- تمارين القرفصاء: تعمل هذه التمارين على تقوية كافة عضلات الجسم السفلية كعضلات البطن والساقين والحوض مما يجعلها ذات أهمية كبيرة للرياضيين.

 

4- تمارين الاندفاع: سواء مع أوزان أو بدونها، تعتبر هذه التمارين رئيسية لتحسين لياقتك البدنية ولتقوية عضلات الفخذ والعضلات الأليوية والعضلة ذات الرأسين الفخذية.

رشاقة
loaing icon