تعرف على أفضل مياه للرديتر

تعتمد السيارة على الرديتر كي تبقى حرارة محركها معتدلة في كل الأوقات، كما أن المبرد هذا يعتمد بدوره على سائل يتحرك ضمن مسار مخصص له يلعب دوراً مهماً في تبريد أجزاء المحرك الداخلية.

> مؤشرات تلف بلف الحرارة

هذا ويتزود عدد كبير من الناس بالمياه العادية للرديتر غير مدركين أن هذه المياه تحتوي على الكثير من الشوائب غير المرئية التي تؤدي إلى مشكلات في المبرد هذا فضلاً عن أنها تغلي عندما تصل إلى 100 درجة مئوية وتتجمد عند درجة 0.

ولأن المياه المقطرة لا تحتوي على شوائب وأوساخ، اعتمدت فئة أخرى من السائقين عليها أيضاً للرديتر، إلا أن المياه المقطرة وكالمياه العادية درجة غليانها 100 ودرجة تجمدها 0.

إذاً من الضروري أن تعلم بأن المياه التي يجب أن تُستخدم للرديتر يجب أن تكون درجة غليانها مرتفعة ودرجة تجمدها متدنية، لذلك علي كل سائق اللجوء إلى السوائل المخصصة للردبتر والتي تحتوي على مادة اسمها الغلايكول تحمي المبرد من الصدأ وتتمتع بدرجة غليان مرتفعة تصل إلى 140 درجة وتتجمد عندما تصل إلى نحو 80 درجة تحت الصفر.

ومن الضروري ان تعلم بأن الألوان المستخدمة لسائل الرديتر لا تدل على جودة هذا السائل لا بل إن سبب تواجدها يكمن في أنها تسمح للميكانيكي أو لصاحب السيارة من أن يعرف إن كان هناك تسرب للسائل أم لا.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon