تعرف على أبرز سيارات المانية الموجودة بالأسواق

تعتبر ألمانيا واحدة من أبرز دول العالم فيما يخص الصناعات الثقيلة بشكل عام وصناعة السيارات بشكل خاص، حيث تتميز بإنتاج محركات قوية قادرة على الإبهار دائماً، ونستعرض فيما يلي مجموعة من أبرز الشركات و سيارات المانية الموجودة.

 

انواع السيارات المانية

دايملر (مرسيدس)

هي شركة مخصصة لصناعة سيارات المانية الخاصة والمركبات التجارية، مقرها مدينة شتوتغارت. أشهر علاماتها التجارية هي مرسيدس-بنز. كما تعد الشركة مزوداً للخدمات المالية وأول شركة متداولة عالمياً. تمتد أصول دايملر إلى عام 1883، حيث تم تأسيس شركة (Benz & Cie. Rheinische Gasmotorenfabrik) في مانهايم، والتي اندمجت في عام 1926 مع شركة (Daimler-Motoren-Gesellschaft) لتشكل دايملر.

 

أودي

تأسست الشركة عام 1909، ويقع المقر الرئيسي لشركة أودي في مدينة إنغولشتادت في ولاية بافاريا الألمانية. مؤسس الشركة هو أوغست هورش. شعار الشركة عبارة عن أربع حلقات متداخلة يمثل كل منها شركات السيارات الفردية التي تجتمع معاً لتنشأ اتحاد بين 4 شركات، وهي الشركات التي اندمجت لتشكيل أودي. وتعكس سيارات أودي الكفاءة العالية والتطور.

 

بي ام دبليو

هي شركة ألمانية تنتج السيارات والدراجات النارية، تأسست الشركة في عام 1916 كشركة مصنعة لمحركات الطائرات، والتي أنتجت من 1917 حتى 1918 ومرة أخرى من 1933 إلى 1945، وهي تمتلك العلامات التجارية بي أم دبليو وميني ورولز رويس، ويتم تسويق الدراجات النارية تحت العلامة التجارية بي إم دبليو موتوراد.

 

بورش

المعروفة أيضاً باسم بورشه، وهي شركة ألمانية مختصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة ذات الأداء العالي. أُنشئت الشركة عام 1931 على يد المهندس النمساوي فارديناند بورشه الذي صمم أولى سيارات فولكس واجن، يقع مقرها في شتوتغارت، ألمانيا.

 

 

تتميز السيارات الألمانية بكونها الاولى لتقديم فكرة سيارات المدن أو السيارات صغيرة الحجم، ونستعرض فيما يلي أبرز هذه السيارات.

سيارة المانية صغيرة

وباعتبارها واحدة من أكثر دول العالم اهتماماً بتقديم تكنولوجيا عملية، فبالتالي تقدم الشركات الألمناية مجموعة من سيارات المانية الصغيرة المميزة والتي تكون مناسبة للطرق المزدحمة بجانب كونها موفرة في إستهلاك الوقود.

 

سيارة المانية صغيرة مخصصة للمدن المكتظة

 

فولكس واجن جولف

تعتبر هذه السيارة من سيارات المانية الصغيرة التي وتتمتع بنسختها GTI الرياضية بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بقوة 230 حصان مع نظام دفع أمامي وناقل حركة أوتوماتيكي، ويبدأ سعر السيارة الصغيرة من 140,000 ريال سعودي موديل 2020.

 

اودي A3

وتعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 150 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي ونظام دفع أمامي، هذا ويبدأ سعر اودي A3 من 141,300 ريال سعودي.

 

مرسيدس بنز A-Class

وعلى الرغم من أن تعتبر مرسيدس بنز A-Class من سيارات المانية كبيرة مقارنة بالسيارات السابق ذكرها، إلا أنها تندرج في فئة السيدان متوسطة الحجم، وهي تتمتع بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بقوة 211 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي ونظام دفع رباعي.

 

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على أبرز سيارات كورية في الأسواق

مقال
loaing icon