تعرف أكثر على الدفرنس في السيارة

ماهو الدفرنس في السيارة ؟

 

من خلال المقال التالي المقدم إليكم من موقع سترايف سنجيب عن سؤال ما هو الدفرنس في السيارة ؟ بالإضافة الى العديد من المعلومات عن الدفرنس في السيارة ، حيث تتزود السيارة كي تسير على الطرقات بالكثير من القطع الميكانيكية التي تعمل معاً إضافة إلى نظام كهربائي يعتمد بدوره على عدد لا بأس به من القطع ومنهم ديفرنس السيارة .

 

ومن الأمور المهمة المتواجدة في السيارة والتي يجب أن تعمل دائماً بالشكل الصحيح، دفرنس السيارة والذي إذا فرغ من الزيت قد يضع السائق وركابه في موقف خطر جداً.

 

اقرأ أيضا :

ما هو الترصيص الأرضي؟

 

ما هو الدفرنس الامامي وأين تكمن أهميته؟

 

ما معنى دفرنس ؟ .. كما يعلم الجميع، ينتج المحرك في السيارة قوة من خلال الوقود وشمعات الاحتراق، وهذه القوة يقوم القيربوكس بتجزئتها بحسب السرعة لتنقل إلى عامود الكردان فالدفرنس.

 

وتكمن وظيفة الدفرنس هنا بنقل القوة التي استقبلها إلى الأرض وذلك من خلال العكوس المتصل بدوره بالإطارات ، هذا ومن الواجب أن تعلم بأن السيارات ذات الدفع الخلفي أو الرباعي الدفرنس الخاص بها يعتبر قطعة مستقلة، في حين أن السيارات التي تعتمد على دفع أمامي الدفرنس الخاص بها ما هو إلا جزء من القيربوكس.

 

كيف يعمل الدفرنس؟

 

يعتمد الدفرنش على ترس أساسي يعرف بالـ "بينيون" والذي يكون موصول بعامود الكردان ، وكي يُصار إلى تحريك العكوس المتصل بالإطارات، يتحد الـ "بينيون" مع ترس آخر ولكن كبير الحجم اسمه "كورونا".

 

وبما أن عالم المحركات طالته الكثير من التطورات والحداثة، كان من الضروري أن يصار إلى تطوير الدفرنس لحماية السائق في موسم الأمطار بحيث زودت هذه القطعة بعدد من الكلتشات لإعطاء المركبة تماسكاً أكثر من رائع خلال القيادة على الطرقات المبللة.

 

تعرف على حل اعطال حساس الفتيس الاوتوماتيك

StriveME معلومات مواضيع حصرية ديفرنس السيارة دفرنش ما هو البككس
loaing icon