اكثر الطرقات خطورة حول العالم... لمن يملك الجرأة

لا تتسم كل الطرق الخاصة بالسيارات بالأمان، فهناك العديد من الطرق حول العالم التي قد تدهشك للوهلة الاولى في تكوينها الجمالي والطبيعي، إلا أنها في حقيقة الأمر مرعبة وخطرة وتتسبب في حدوث المئات بل الآلاف من الحوادث، فان كنت تجرؤ على القيادة على هذا النوع من الطرقات، اليك أكثرها خطورة حول العالم. 

اقرأ أيضاً: اليك خمسة من أفضل بلدات المغامرة حول العالم

  • طريق الموت - بوليفيا

يُعرف طريق Yungas في جميع أنحاء العالم بأنه الطريق الأكثر خطورة في العالم، وهو طريق ذات مسار واحد ويبلغ طوله 40 ميلاً، ويمر بمنحدرات شديدة الانحدار. لا يحتوي على الحواجز اللازمة لحماية السائقين، والخطر يكمن هو في كونه منطقة جذب سياحية، حيث يعد ركوب الدراجات على هذا الطريق من أكثر الأنشطة شعبية بين السياح في بوليفيا.

  • الطريق السريع "جيمس دالتون" - الولايات المتحدة الأميركية

يمتد من فيربانكس إلى شمال ألاسكا، وهو أحد أكثر الطرق خطورة في العالم، نتيجة للظروف الجوية المروعة والرياح القوية التي تبعثر الصخور الصغيرة في كل مكان، والتي تتسبب بحوالي 300 حادث عليه كل عام.

  • ترولستيجن - النرويج

عند النظر عليه من الأعلى، سيبدو وكأنه خربشات لطفل الا انه طريق فعلي! في الواقع يسميه السكان المحليون "سلم القزم"، ويكون الطريق أكثر خطورة في فصل الشتاء عندما تتجمد أجزاء كبيرة منه.

  • طريق Pasubio - إيطاليا

طريق قديم حاولت الحكومة إغلاقه في مناسبات عدة، ولكن السكان المحليين يرفضون التخلي عنه، فيشتهر هذا الطريق ببعض من أكثر المناظر المدهشة لجبال الألب والأنفاق الـ 52 المنحوتة باليد التي ستقابلها على طول الطريق، تتطلب القيادة عليه الكثير من الحذر.

  • طريق سيبيريا السريع - روسيا

تبدو أجزاء الطريق كطريق سريع جيد السطح ولكن معظمه يبدو كأنه طريق ترابي، وعندما تضرب أمطار غزيرة يمكن فقط لسيارات الطرق الوعرة "4×4" أن تمر عبر هذا الوحش الموحل، لهذا السبب فإن هذا الطريق أكثر أماناً في فصل الشتاء عندما يكون مجمدا.

  • طريق جبل تيانمن - الصين

يتميز  طريق الجبل هذا بوجود "99" منحنى حاد به، ويبدو وكأنه مسار سباق مصمم بشكل خاص وليس طريقاً، ومع ذلك يجب عليك تجنب السرعة في هذا الطريق.

 

 

سيارات سياحة سفر لايف ستايل لايف ستايل سيارات
loaing icon