تعرّف على أفضل العطور الرجالية العربية

تعد العطور العربية من أفضل العطور على الإطلاق، وبها تشكيلة كبيرة جداً من الأنواع المختلفة التي تتميز بأصالتها وسعرها المرتفع، وتنتشر أنواع معينة منها بالمملكة العربية السعودية والخليج العربي، كما أن العرب هم أول من استخدموا تاج الزهرة لاستخراج ماء الزهور منذ 1300 عام، وهنا سنتحدث عن أفضل العطور العربية المناسبة للرجل.
 

  • العود

يطلق عليه إسم "السائل الذهبي"، وذلك لندرته وجودته ورائحته النفاذه وإرتفاع سعره حيث يبلغ سعر الكيلوجرام الواحد من العود الخام حوال 1500 دولار، و في بعض الأحيان يصل سعر أنواع معينة منه إلى 20000 دولار، ويعد هذا العطر من أكثر العطور التي يستخدمها الرجال بالخليج العربي، و اختلاف نوع العود يكون على حسب نوعية الخشب الذي يتم إستخراجه منه.

  • المسك الأسود 

  من أطيب أنواع العطور واصعبها استخراجا، يشتهر به الرجال العرب فهو يمنحهم جاذبية خاصة وسحرا عربيا بامتياز.

  • العنبر

العنبر عبارة عن مادة تخرج من جوف حوت العنبر، ويتم تصنيع أفضل أنواع العطور منها، وتتواجد باللون "الرمادي والأبيض والأصفر والأسود"، ويعد اللون الأسود أقلها جودة، ويجب الحذر عند شرائه لأنه قد يتم خلطه بالعديد من المواد الأخرى، ما يؤثر سلباً على جودته.

  • الزعفران

من العطور النبيلة التي كان يقتصر إستخدامها على الملوك و الأمراء منذ قديم الأزل، و يتم استخدامه في صناعة العديد من العطور الأخرى، ويُستخرج من زهرة الزعفران النادرة والمعروفة بإستخداماتها في الطب والطبخ وغيرهم.

  • عطر الورد الطائفي

يتم استخلاصه من زهور معينة  تُزرع تحديداً في الطائف بالمملكة العربية السعودية، ويعد الورد الطائفي من أجود أنواع الزهور على وجه الأرض بسبب طبيعة الأرض التي يُزرع فيها والعوامل المناخية التي تؤثر بالإيجاب على جودته، وينتشر هذا النوع من العطور حول العالم لدرجة أنه أصبح يحتل مكانة متميزة بين جميع أنواع العطور، ويتم تصديره واستخدامه في تصنيع كل المواد العطرية.

اقرأ ايضا: أبرز عطور ديور للرجال

عطور لايف ستايل اناقة عطور فخمة
loaing icon