تعاون جديد يجمع تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي و جوجل

أعلن كل من تحالف رينو - نيسان - ميتسوبيشي وشركة جوجل عن إبرام شراكة تكنولوجية لدمج نظام التشغيل أندرويد في السيارات التي ينتجها أعضاء التحالف الرائد في تصنيع السيارات على مستوى العالم، وذلك من خلال توفير منصة للمعلومات والترفيه وتطبيقات تركّز على العميل، حيث ستشمل هذه التقنيات عدداً من الطرز والعلامات التجارية للسيارات، على أن يبدأ تطبيقها في عام 2021.

وبموجب هذه الشراكة التكنولوجية، سوف يتم دمج أندرويد، باعتباره نظام التشغيل الأوسع انتشاراً على مستوى العالم، في السيارات المُباعة من قبل الشركات الأعضاء في التحالف على امتداد عددٍ من الأسواق، ويشمل ذلك توفير تفاصيل اتجاهات الطريق أثناء القيادة أولاً بأول من خلال تطبيق "خرائط جوجل"، وإتاحة الفرصة للدخول إلى عددٍ من التطبيقات على "متجر جوجل بلاي"، والردّ على المكالمات والرسائل الهاتفية، وتشغيل ملفات الوسائط المتعددة، والبحث عن المعلومات، وإدارة وظائف المركبة عن طريق الأوامر الصوتية باستخدام تطبيق مساعد جوجل.

سوف تقوم الشركات الأطراف في التحالف بدمج تطبيقات وخدمات جوجل ضمن منصة للمعلومات والترفيه وأنظمة معتمدة على السحابة بهدف تحسين تجربة العملاء الذين يستخدمون سيارات رينو وميتسوبيشي ونيسان.

وتأتي هذه الشراكة في إطار جهود التحالف لتزويد المزيد من السيارات التي تنتجها الشركات الثلاث أطراف التحالف بخدمات التواصل والمعتمدة على التقنيات السحابية، وذلك ضمن "خطة التحالف 2022 متوسطة الأمد".

بموجب الاتفاقية، يستهدف تحالف رينو- نيسان- ميستوبيشي زيادة مبيعاتها من السيارات إلى أكثر من 14 مليون وحدة سنوياً بنهاية عام 2022.

اقرأ ايضاً: نيسان تستخدم نوع جديد من الحديد لتصنيع سياراتها الجديدة

ميتسوبيشي نيسان رينو سيارات تكنولوجيا بيان صحفي جوجل
loaing icon