تعانين من رائحة سيارتك؟ الحل في مطبخك!

ما من رائحة اجمل من رائحة السيارات الجديدة، ولكنها سرعان ما تتلاشى بسبب عوامل متعددة، ناهيك عن امكانية تسرب الروائح السيئة اليها، وان كنت تبحثين عن افضل الطرق لمعالجة هذه الروائح، دعينا نخبرك انها اسهل مما تتصورين، وانها موجودة بالفعل في منزلك وتحديدا في مطبخك.

اقرأي ايضا: مواد تستعمل في السيارات ستتمنين لو كانت موجودة في منزلك

صودا الخبز (Baking Soda):

لطالما استعملت هذه المادة للطبخ، وبفضلها نستمتع برائحة قوالب الحلوى اللذيذة، ولكن ماذا لو قلنا لك أنها من افضل الحلول لازالة روائح السيارة النتنة؟ يساعدك هذا المسحوق على ازالة البقع الصعبة عن فرش السيارة وله قدرة على امتصاص الروائح.

طريقة الاستعمال: بللي المنطقة المتسخة ثم رشي مسحوق الـ Baking Soda ودعيها تجف وبعد دقائق استعملي المكنسة الكهربائية لازالة الرواسب. يمكنك ايضا وضع المسحوق في رذاذ واستعماله كمنق للهواء.

الخل:

قد تتساءلين كيف لهذه المادة ذات الرائحة القوية والمزعجة ان صح القول أن تفيدك في ازالة الروائح من سيارتك، الا ان الخل يتمتع بقوة مثالية للتغلب على الروائح.

طريقة الاستعمال: ضعي القليل من الخل في كوب داخل سيارتك مساء واتركيه حتى الصباح. عملية التبخر ستحد من الروائح بشكل لا يصدق. هذا ويمكنك ازالة البقع بمزيج من الماء والخل، شرط ان تمتنعي عن استعمال الخل بمفرده لأنه سيصيب فرش السيارة بأضرار كبيرة.

واخيرا تجدر الاشارة الى امكانية اللجوء الى المساحيق المخصصة للسيارات كمسحوق ازالة البقع عن سجاد السيارة او الروائح المخصصة للسيارة التي تأتي على اشكال متنوعة، والتي يمكنك شرائها من اي متجر سيارات، ولكن عليك ان تدركي ان ما من محارب اقوى من المساحيق الطبيعية فلا تترددي في استعمالها!

نصائح قيادة المرأة في السعودية اكسسوارات سيارات لايف ستايل قيادة المرأة
loaing icon