تطبيقات عامة تتضاعف أهميتها خلال سفرك

غيرت التكنولوجيا كل ملامح السفر تقريبا، من طريقة حجز الإقامة والطيران إلى البحث عن أنشطة وحتى تحديد رفاق الرحلة، من المهم بشكل كبير إجادة الاستخدام الأمثل لتطبيقات السفر الشهيرة مثل airbnb و booking إلا أن التطبيقات التي تستخدمها في حياتك اليومية تكتسب أهمية إضافية خلال السفر، سيكون تطبيق الطقس مثلا صديقك المفضل أثناء الرحلة.

تطبيقات التواصل

قد تفاجأ بأن طرق التواصل التليفونية العادية خلال السفر بين الدول وبعضها مرتفعة الثمن بشكل غير مفهوم، في المقابل فإن تطبيقات التواصل الاجتماعي على الإنترنت توفر نفس الخدمة بجودة عالية دون مقابل بشكل مجاني، قد تفاجأ بأن تطبيقات معينة منتشرة في بلدك غير مشهورة في بلدان أخرى إلا أن الجميع تقريبا يعلم كيفية استخدام واتساب WhatsApp وسكايب Skype فاحرص على استخدامهما لمهمة التواصل.

 

تطبيقات للتأمين

عند السفر في الخارج تبدأ بعض التحديات التي لم يكن المرء معتادا على القلق منها أو الاهتمام بها في الظهور، أحد أهم هذه التحديات الحفاظ على بياناتك وأمانها عند استخدام شبكات واي فاي مفتوحة.

أثناء السفر سيكون مصدر الواي فاي الأساسي لك شبكات غير مؤمنة في المقاهي والمطاعم والفنادق، لذا حاول استخدام تطبيقات تحمي نشاطك على الإنترنت وكلماتك السرية، من بين تطبيقات VPN هذه ستجد المجاني بسعة محدودة مثل TunnelBear أو المفتوح باشتراك شهري مثل NordVPN.

تطبيقات لأقصى استمتاع بالرحلة

قد تكون زائرا لفترة قصيرة لمكان لا تعلم عنه شيء إلا المعلومات الشهيرة، لكن هذا لا يعني فقدانك لفرصة اختبار المدينة كما يختبرها سكانها، تطبيقات مثل Foursquare ستطلعك على الأماكن الأفضل للزيارة أينما كنت، بينما سيخبرك eventbrite بالحفلات والمهرجانات الأكثر متعة والاقرب لموقعك.

 

تطبيقات لهواياتك واحتياجاتك الخاصة

عند السفر، عليك ألا تنسى ضمان وجود التطبيقات التي تعبر عن شخصيتك وأنشطتك، قم بالتاكد من وجود أكثر تطبيقات التصوير قربا إلى نفسك وارضاء لك، تعلم استخدام Google Lens لتتمكن من التعرف على أي مبنى أو حيوان او نبات يجذب انتباهك، لا تنس تطبيقات التسلية كذلك والأهم، تأكد من وجود تطبيق للتحويل بين وحدات الطول والعملات المالية وما إلى ذلك.

سياحة سفر تكنولوجيا تطبيقات اماكن سياحية
loaing icon