تسلا تبرمج سياراتها للهروب من إعصار إرما

اجتاح إعصار "إرما" ولاية فلوريدا الأميركية، ما دفع السلطات إلى دعوة جميع السكان لإخلاء منازلهم ومغادرة المنطقة بشكل عاجل بالتزامن مع اقتراب الإعصار المدمّر.

في المناخ المشار إليه، قامت شركة تسلا بتحديث برمجيّات سياراتها "عن بعد" لكي يستطيع أصحابها الابتعاد عن المنطقة المنكوبة قدر الإمكان.

وأطلقت تسلا موتورز برنامجاً لتحديث برمجيات سياراتها الكهربائية من موديلي S و X مجاناً لأصحابها الذين يقعون في المنطقة التي اجتاحها الإعصار. وسمح البرنامج الجديد بزيادة طول المسافة التي تقطعها السيارة، من دون شحن بطاريتها، نحو 63 كيلومتراً، ما وفّر قدراً إضافياً من الطاقة يساوي 15 كيلوواط، ليتمكّن أصحاب الموديلين المذكورين من مغادرة المناطق المهدّدة والوصول إلى أماكن آمنة، مع العلم بأنّ شركة تسلا تبيع برنامج التحديث عادة بـ2000 دولار وما فوق.

وقد اتخذ ممثلون من تسلا قرار إرسال التحديث المذكور بعد أن اتصل صاحب سيارة موديل S بالشركة، وقال إن سعة بطارية سيارته غير كافية لتأمين وصوله إلى مكان آمن.

وأطلقت تسلا حملتها لفترة وجيزة، إذ انتهت مفاعيلها في 16 سبتمبر، قبل أن تسحب الشركة البرنامج المحدّث من زبائنها، برغم أنّ الوقت المتبقّي كان يعتبر كافياً لمغادرة المنطقة المنكوبة.

تسلا سيارات
loaing icon