تدشين بي ام دبليو M8 جران كوبيه بقوة 617 حصان

كشفت بي ام دبليو أخيراً عن M8 جران كوبيه لتتبع كل من نسخة M8 كوبيه والكشف، حيث من المنتظر بدء وصولها إلى الأسواق في مطلع العام المقبل.

تأتي بي ام دبليو M8 جران كوبيه مع محرك V8 سعة 4.4 لتر مزدوج التيربو بقوة 617 حصان مع ناقل 8 سرعات M Steptronic بنظام دفع رباعي منحاز للخلف، مما يسمح للسيارة الرياضية بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.3 ثانية قبل بلوغ سرعة قصوى قدرها 305 كم/س.

ولمن يرغب بالحصول على أداء أعلى، يمكن اختيار نسخة M8 كومبيتيشن جران كوبيه ذات محرك مطور بقوة 625 حصان أوروبي وقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 305 كم/س مع حزمة M Driver.

تأتي بي ام دبليو M8 جران كوبيه أيضاً مع تحديثات أخرى للأداء تشمل نظام تعليق مزدوج وأعمدة مانعة للانحراف أكثر قوة، مع عدة تحديثات ميكانيكية مميزة أخرى، الى جانب قفل مانع للانغلاق مع مكابح كاربون سيراميك عالية الأداء.

وفيما يتعلق بالتصميم، نجد أن بي ام دبليو M8 جران كوبيه تأتي مع نفس مقدمة نسخ الكوبيه والكشف بشبك أمامي ذات كُلى كبيرة أعلى منافذ تهوية عدوانية، مع وجود مرايا جانبية ديناميكية وسقف من البلاستيك المدعم بألياف الكربون، إضافة لعجلات قياس 20 إنش خفيفة الوزن ومصد خلفي عدواني أعلى أنابيب عادم رباعية، مع خيار للحصول على حزمة M Carbon للمسات إضافية من البلاستيك المدعم بألياف الكربون.

أما المقصورة فتضم مقاعد M رياضية، عجلة قيادة M مغطاة بالجلد مع مقبض ناقل حركة فريد من نوعه وشاشة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش وشاشة لمسية لنظام الترفيه قياس 10.25 إنش، إضافة لشاشة رؤية علوية، إضاءة محيطية، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

هذا وسيتم طرح نسخة First Edition محدودة من بي ام دبليو M8 جران كوبيه مقتصرة على 400 نسخة فقط بلون أخضر خارجي مميز وعدة خصائص فريدة بالتصميم الخارجي، أما بي ام دبليو M8 جران كوبيه فسوف تأتي مع سعر يبدأ عند 130,000 دولار، لتكون نسخة كومبيتيشن الأعلى بالأداء أغلى بفارق 13,000 دولار.
 

بي ام دبليو BMW سيارات المانية
loaing icon