تخطيط انتاج سيارة Audi e-tron GT رقميا بالكامل

سيارة Audi e-tron GT هي أول طراز تخطط شركة أودي لإنتاجه بالكامل دون أي نماذج تجريبية حقيقية من العلامة التجارية ذات الحلقات الأربعة. وقد أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز عدة ابتكارات تقنية منها أجهزة الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد للمباني، وعمليات تعلم الآلة، والاستعانة بالواقع الافتراضي.

اقرأ أيضًا: فخامة السيارات الكهربائية مع أودي

 

يعزز كفاءة العمليات واستدامتها

خضعت جميع عمليات خط التجميع مثل الإجراءات وتحركات الموظفين للفحص وتحسين الكفاءة في فضاء افتراضي يحاكي نظيره في العالم الواقعي حتى في أدق التفاصيل. ويستخدم الآن التخطيط الافتراضي عبر أقسام المقر لتيسير ترابط العمل بالاعتماد على التقنيات الرقمية دون الحاجة إلى رحلات عمل أو تكليف بمهام خارج البلاد. ولن يقتصر ذلك على فترة انتشار جائحة كورونا. فاعتماد أجهزة الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد والتخطيط في الفضاءات الافتراضية يعزز كفاءة العمليات واستدامتها.

أهمية أجهزة الماسح الضوئي

اودي

في عمليات التخطيط التقليدية لإنتاج أي طراز جديد من Audi، تُستخدم مجموعة من النماذج التجريبية، حيث تصنع النماذج التجريبية للسيارات خلال مراحل التخطيط المبكرة وتحتوي على بعض الأجزاء المُصنَّعة يدوياً، ولا يُنتَج منها إلا نسخة واحدة، وهو ما يستغرق وقتاً طويلاً ويتطلب تكاليف طائلة. بعد ذلك، يستعين قسم تخطيط التجميع بهذه النماذج التجريبية لتحديد عمليات الإنتاج اللاحقة وتحسين كفاءتها.

بينما التخطيط الافتراضي يضمن ترابط العمليات وسلاسة التنسيق بين دورات العمل على طول خط التجميع خلال مرحلة إنتاج السيارة. ويتطلب ذلك محاكاة جميع التفاصيل التي تجري في قاعة الإنتاج بدقة وبالمقاييس المتناسبة. وهنا يأتي دور أجهزة الماسح الضوئي ثلاثية الأبعاد، حيث تنتج هذه الأجهزة بالاستعانة بما تحتويه من مكونات وبرنامج إلكتروني محدد نسخة افتراضية من منشأة الإنتاج الفعلية، بما تحتويه من معدات وأدوات وأرفف. وعلى هذا النحو أصبحت هناك نسخة أخرى في العالم الرقمي من منشأة "أودي بولينجر هوفه" في موقع نيكارسولم، حيث تُصنَّع سيارة Audi e-tron GT. وبفضل طرق التخطيط الرقمية الحديثة، من الممكن تخطيط الإنتاج المستقبلي لسنوات قادمة افتراضياً على أساس هذا النموذج.

اودي بيان صحفي Audi اي ترون
loaing icon