تحكم في مختلف الأجهزة الرقمية بهذا الجهاز القابل للارتداء

قامت شركة Vicara الناشئة مؤخراً بابتكار سوار يدي ذكي جديد باسم كاي Kai، حيث يسمح تعقب حركات أصابعك كي تتمكن من التحكم في مختلف الأجهزة التي يمكن الاتصال بها عبر البلوتوث، وهو ما يتضمن الحواسيب المحمولة، الهواتف الذكية، التلفزيونات، نظارات الواقع الافتراضي والمعزز أو حتى طائرات الدرون.

يعمل Kai عبر تقنيات متخصصة بتعقب حركات اليد والأصابع بدلاً من وجود كاميرا خارجية لفعل ذلك، بما يحرر المستخدم من الحاجة الى البقاء داخل مجال رؤية العدسة أو في ظروف إضاءة محددة.

فور اتصال Kai بالجهاز المراد التحكم به، يمكن استخدامه كمؤشر للتبديل بين الشرائح، الرسم، التكبير والتصغير، تغيير القنوات ومستوى الصوت، التحكم في نظارات الواقع المعزز والألعاب والتحليق بطائرات الدرون مع دعم مختلف الأنظمة من ماك وويندوز ولينكس.

هذا ويأتي الجهاز مع حزمة مطورين خاصة به لمساعدة المستخدم على وصله بأجهزة أخرى إضافة إلى ملفات SDK تسمح بصنع ايمائات تناسب مختلف أجهزة الكمبيوتر للعديد من المهام مع بطارية تدوم حتى 8 ساعات. هذا وياتي باربعة الوان تتضمن الاسود والابيض والاحمر حيث يتم العمل على تطويره أكثر كي يتم طرحه بالأسواق لاحقاً.

اقرأ أيضاً: خزانة مبتكرة تعمل على كي وتنظيف ملابسك خلال 10 دقائق!

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon