تجنبي هذه العادات لقيادة آمنة

هناك أمور عدة قد تشتت انتباه السائقة السعودية الجديدة أثناء القيادة، اضافة الى عادات وتصرفات يجب تجنبها لقيادة آمنة في كل الاوقات.

من اهم العادات غير الآمنة هي وضعية اليدين على المقود، إذ في الغالب - وإن تخيلنا المقود كساعة - نضع اليدين على الساعة العاشرة والعشر دقائق وهي وضعية تعتبر مريحة للكثيرين، ولكن هذه القبضة غير صحيحة، ويجب وضع اليدين موضع التاسعة والربع كما هو موضح في الصورة ادناه (الموضع الصحيح الى اليسار).

ومن العادات السيئة أثناء القيادة هي استخدام الهواتف الذكية، سواء بالرد على المكالمات أو الإتصال، بالإضافة إلى إرسال الرسائل النصية، وأصبحت هذه العادة في المملكة العربية السعودية تعاقب ويمكن رصدها من خلال كاميرات خاصة.

التحدث بمواضيع حساسة (التي قد تؤدي إلى شجار) أثناء الرحلة أو انشغال اليدين في الأكل او الشرب تعتبر ايضاً من الاشياء التي تشتت انتباهك وقد تجعلك تخسرين السيطرة على مقود السيارة.

لا تتجاهلي الإشارات التي تظهر على لوحة العدادات أمامك، إذ قد يدل على مشكلة في سيارتك. وفي حال اضيئت إحدى الإشارات، فعليك فحص السيارة سريعاً لدى مركز الصيانة الخاص بالوكيل أو أي ميكانيكي محترف.

ومن العادات الخاطئة هي استخدام الإضاءة العالية في بعض الطرق التي يكثف فيها الضباب، اذ يحد ذلك من رؤيتك، فيجب الاعتماد على مصابيح الضباب الموجودة في أسفل الصادم الأمامي، وإن كانت غير متاحة، يجب الإكتفاء بالإضاءة العادية.

التقيد بهذه النصائح سيجعل رحلتك اليومية سلسة وآمنة إلى أقصى الحدود، كما سيجعل منك سائقة محترفة عن حق وحقيق!

اقرئي ايضاً: اليكِ السيارات العائلية الأكثر أماناً

سيارات قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة تعليم القيادة
loaing icon