تجنب هذه الأطعمة بعد التمارين

إنتهيتَ من التمارين الرياضية، وتشعر بجوعٍ كبير خاصةً بعد الجهد الذي بذلته؟ يجب ان تعرف أن ليس من الجيّد تناول الأطعمة بشكل عشوائي ما بعد التمارين لأن كل مجهودك في صالة الرياضة سيكون بلا منفعة.

لذا إليك قائمة بالأطعمة التي يجب تجنّبها بعد التمارين:

 

الوجبات السريعة

مهما كانت نسبة الجوع عالية لديك، لا تجعل الحل في الوجبات السريعة، بما أنّه يمكنها أن تخرب تقدّم اللياقة البدنية لديكَ، فالدهون الموجودة فيها تبطئ عملية الهضم، في حين تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية غير المرغوبة.

 

وجبات خفيفة مالحة (المقرمشات)

يمكن أن يقلل تناول الوجبات الخفيفة المالحة مثل رقائق البطاطس والمكسرات من مستويات البوتاسيوم الذي يزود عضلاتك بالطاقة، كما يؤدي محتواه العالي للصوديوم (الملح) إلى تخزين المياه في جسمك، مما سيؤثر سلبياً على لياقتك.

 

المشروبات الغازية

قد تشعر بالعطش الحادّ بعد التمرين، لكن لا تعيد ملء السوائل التي خسرتها بالمشروبات المحلاة، فإن ذلك يؤدي إلى نتائج عكسية لأيّ شخص يحاول إنقاص وزنه، حيث يسبب في تباطؤ في عملية الأيض (metabolism) بسبب احتوائه على كميات كبيرة من السكر.

 

الخضراوات النيئة

لا يمكن القول أن الخضراوات النيئة قد تضرّك بعد التمارين، إلّا أنّها وحدها لا تكفي، فهي قليلة السعرات الحرارية ولا تساعد في استرجاع الطاقة التي خسرتها أثناء التمرين.

إقرأ أيضاً: ما هو مؤشر كتلة الجسم وكيف تحتسبه؟

رشاقة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية لايف ستايل
loaing icon