شرب الماء من الأكواب الزجاجية في الفنادق يشكل خطراً على صحتك

كل شيء أصبح مثيرا للاشمئزاز، وانعدمت الثقة بأغلب الأشياء والمنتجات من حولنا، حتى أكواب الماء بمختلف أشكالها والتي قد نثق في سلامتها، تعد من الأمور الخطيرة، خصوصا في الفنادق التي نزورها.

اقرأ ايضا: كيف تكشف التعليق المزيف على TripAdvisor؟

أكواب تحتوي على البكتريا 

أظهرت الدراسات أنه في العديد من الفنادق، يقوم عمال النظافة بشطف أكواب المياه المخزنة في الحمامات أو تركها على الصواني، بدلاً من غسلها وتعقيمها.  وكشفت الدراسة من خلال تحقيق أجرته على 15 فندق مختلف في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، أن 11 منهم فشلوا في تنظيف وتعقيم أكواب المياه قبل وصول الضيوف الجدد.

هذا يعني أنه بمجرد التقاط الأكواب الزجاجية وتناول المشروب فيها، فإنك تخاطر بالاتصال بجميع البكتيريا والأوساخ التي خلفها الأشخاص الذين سبقوك في النزول  بغرفتك مسبقاً.

فالدراسة أوضحت أن الكثير من موظفي التدبير المنزلي في الفنادق لم يستبدلوا الأكواب القذرة بأخرى نظيفة، ولم يبذلوا أي جهد لتنظيفها على الإطلاق، بينما استخدم آخرون منشفة أو إسفنجة لمسح الأكواب قبل إعادة وضعها للضيف القادم.

ما الحل؟ 

هناك طرق عدة لتحمي نفسك من كل هذه البكتيريا، منها أن تأخذ معك عددا من الأكواب البلاستيكية المغلفة مسبقًا بدلاً من المخاطرة بالشرب من الأكواب الزجاجية (بالرغم من أنها بالتأكيد ليست صديقة للبيئة).

كما يمكنك أن تحضر زجاجة قابلة لإعادة التعبئة، أو أن تقوم بنفسك بغسل الأكواب قبل استخدامها.

 

سياحة سفر فنادق نصائح دراسة
loaing icon