تجنب الوقوع في هذه الأخطاء عند اختيارك الإطلالة غير الرسمية

لستَ مضطراً أن ترتدي ثياباً رسمية لتظهر بأنك رجل مثقف وناضج ومحل للثقة، كما أنك لست مجبوراً أن ترتدي ملابس خاصة بالمراهقين لتقول للناس بأنك منفتح العقل وتتمتع بروح الشباب. فقد برز مؤخرًا أسلوبًا جديدًا من الملابس وهو الأسلوب غير الرسمي الأنيق والذي يجمع ما بين الأسلوب الرسمي والإطلالة العصرية في آن.

وفي هذا الإطار، ارتأينا تقديم بعض الملاحظات المفيدة لك لكي نجنّبك الوقوع في الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون ممن يحاولون اعتماد الأسلوب الأنيق والعصري في آن والمتمثّل باختيارهم الأزياء غير المتوافقة مع بعضها البعض.

فلنبدأ أولا بما يتعلّق بالجزء العلوي لثيابك، ننصحك ألا ترتدي قميصاً متعدد الألوان أو عليه رسوم لأنه سيظهرك بأنك ما زلت مراهقاً وغير ناضج، لذلك إرتد قميصاً من لون واحد أو إثنين كحد أقصى سواء كان بأزرار أو بدونها، وستلاحظ الفرق بنفسك عند وقوفك أمام المرآة.

أما لناحية الجزء السفلي من ثيابك، ننصحك ألا ترتدي سراويل واسعة وممزقة فهذا النوع من السراويل وجدت لأجل الفتيان في أول عمرهم وليس لك، لذلك إختر السراويل ذات القياسات العادية شبه كلاسيكية ومصنوعة من قماش الكتّان تناسب جميع مناسباتك.

أما في ما يتعلّق بالحذاء، فمن الأفضل أن يتراوح لونه بين الأسود والبني والكحلي والرمادي وأن يكون كعبه متوسط العلو، وابتعد عن الأحذية الملوّنة أو المنقوشة برسوم.

يمكنك أيضًا وضع حزام قماشي أو جلدي ناعم يتناسب مع لون الجينز أو القميص، كما يمكنك أيضًا وضع وشاح حول عنقك لتوفير مظهر عصري أكثر. ولكن، تجنّب ارتداء البلايز لأنها توحي بالإطلالات الرسمية أكثر واستبدلها بكنزة عصرية مع أزرار أو سترة رياضية تختارها بنفسك.

موضة
loaing icon