تجربة سترايف: لماذا كيا تيلورايد هي السيارة الأنسب للعائلة

عندما نتكلم عن سيارة عائلية، أول ما يخطر ببالنا هو عدد المقاعد، المساحة في الصف الثالث وربما نغامر ونبحث عن مقابس الـ USB وعدد حاملات الأكواب، ولكن كيا تيلورايد أخذت فكرة السيارة العائلية المثالية الى مستوى آخر.

عادة ما تكون تجربتنا المثيرة لسيارة سوبركار أو سيارة أوف رود ولكن تجربتنا لـ كيا تيلورايد كانت تجربة مثيرة للغاية رغم انها سيارة عائلية، اليكم السبب.

اقرأ ايضاً: مغامرة عبر الزمن مع سترايف ولاند كروزر اصدار التراث

 

تكنولوجيا خاصة لتلبية احتياجات العائلة

لا أعرف من اين ابدأ ولكن أكثر ما جذبني في مميزات كيا تيلورايد هو نظام Driver Talk أو "تحدث السائق"، فكم من مرة تكون العائلة كاملة في السيارة وتضطر كسائق أن ترفع صوتك ليسمعك الجالسين في الصف الثالث؟ وهنا يأتي الحل، اذ كل ما عليك ان تفعله هو ان تضغط على نظام Driver Talk على الشاشة وتتحول السماعات الخلفية الى مكبر صوت لينقل صوتك الى المشاغبين في الخلف.

كيا تيلورايد

أما اذا كان لديك أطفال يحبون النوم، فالميزة الثانية هي Quiet Mode أي النمط الهادئ؛ أحياناً الرحلة في السيارة تكون طويلة والسيناريو التالي من الأمور الطبيعية: تبدأ الرحلة بموسيقى لتسلية الجميع ولكن بعدها يحين وقت نوم الأولاد في المقاعد الخلفية والموسيقى لا تزال مرتفعة أو يمكن أن يأتيك اتصال يزعجهم، والحل هو Quiet Mode، فبلمسة على الشاشة الرقمية ينخفض الصوت تلقائيا الى مستوى متدني ويُفصل النظام الصوتي عن المقاعد الخلفية للتتمتع انت وزوجتك بالموسيقى من دون ازعاج الأولاد.

سيناريو آخر محتمل: لنفترض ان طفلك أو حيوانك الأليف معك في السيارة وانت مستعجل، وعند وصولك الى وجهتك جاءك اتصال ليلهيك، وترجلت من السيارة ناسيهم في المقاعد الخلفية، فهنا تتدخل كيا تيلورايد لتعطيك تنبيه على الشاشة "انتبه هناك أحد في المقعد الخلفي" REAR .OCCUPANT ALERT لكن، في حال لم تنتبه لهذا التنبيه وترجلت من السيارة مبتعدا فما ان تقفلها حتى تبدأ بإصدار انذار صوتي يلفت انتباهك وانتباه الجميع ان في السيارة شخص أو صديقك الاليف، معتمدةً على سونار صوتي للتمييز بين شخص أو غرض.

كيا تيلورايد

وللأمان حصة كبيرة، حيث ان كيا تيلورايد تتمتع بأنظمة أمان عالية ولكن ميزة خاصة بسلامة عائلتك هي نظام الخروج الآمن من السيارة أي في حال حاول أحد الأولاد الخروج من جهة اليسار أو حتى اليمين والسيارة استشعرت وجود سيارة أخرى تقترب فالباب لن يفتح حتى يؤمن طريقا آمناً لركاب السيارة.

بالنسبة لمشكلة التكييف، فمن يتجول مع عائلته الكبيرة في السيارة غالباً ما يتشاجرون على الحرارة المناسبة للسيارة وقوة المروحة وحتى الأشخاص في الصف الثالث دائما يعانون نظراً لعدم وجود منافذ هواء لهم، ولكن أيضاً مشاجرة التكييف لها حل مع نظام ثلاثي المناطق ليتمتع كل فرد بالحرارة المناسبة له.

 

فخامة في المقصورة الداخلية

طبعاً السيارة العائلية يجب ان تكون مريحة، ولم لا مع بعض لمسات الفخامة؟ لذلك نجد في كيا تيلورايد نسخة جي تي لاين التي كانت بحوزتنا بعض لمسات الخشب في الكونسول وحتى ان المقاعد جلدية تأتي بتصميم مميز، والأهم هو أن هذه المقاعد مجهزة بميزة التدفئة والتبريد للمقاعد الأمامية، إضافة الى مقاعد الصف الثاني التي نادراً ما تأتي مع هذه الميزة،كما ان كيا تيلورايد مجهزة بستة منافذ USB للشحن وبذلك يكون للجميع منفذ شحن، وطبعا هناك أيضاً منافذ 220V وفتحة سقف مزدوجة وغيرها من المزايا الرائعة.

كيا تيلورايد

التكنولوجيا لها دور أيضا في الراحة وحتى في الأمان، فشاشة كيا تيلورايد يمكن تخصيصها بما يتناسب مع حاجاتك، فيمكنك ان تضع الخريطة مثلا في الصفحة الرئيسية أو الراديو حيث يمكنك ان تخصص ثلاث من اكثر التطبيقات استعمالا لسهولة الوصول اليها على الصفحة الرئيسية وطبعا شحن لاسلكي وابل كاربلاي واندرويد اوتو وغيرها.

 

كيا تيلورايد من الخارج

ومن قال بأن السيارة العائلية يجب ان تكون مضجرة من حيث التصميم الخارجي؟ صراحة كيا وضعت بعض اللمسات على التصميم الخارجي اعطى السيارة شخصية خاصة، ان كان من تصميم المصابيح الامامية وحتى الخلفية وأيضا تصميم مصابيح الضباب وجناح خلفي وغيرها.

كيا تيلورايد: المحرك والقيادة

كيا تيلورايد مجهزة بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3.8 ليتر بقوة 295 حصان، أي أنك لن تحتاج لقوة أكثر في أي من ظروف القيادة وحتى ان السيارة مجهزة بـ 7 أنماط قيادة: اقتصادي، رياضي، مريح وذكي (أي تختار السيارة تلقائيا الاعدادات المناسبة لحال الطرق وطريقة القيادة)، بالإضافة الى نمط الرملي، الوحلي وحتى الثلجي.

 

سعر كيا تيلورايد

يبدأ سعر كيا تيلورايد من 125000 ريال سعودي.

كيا تجارب القيادة Kia اس يو في SUV تيلورايد
loaing icon