تجربة قيادة جيب جلاديتور 2020: المصارع في مدينة الأشباح

في كل رحلة الى الصحراء على متن أي من سيارات جيب، نتمنى لو كان هناك المزيد، وخاصة اذا كنا على متن رانجلر: المزيد من رانجلر، المزيد من الإثارة والمزيد من التحديات، ولكن اليوم وفي تجربتنا لـ جيب جلاديتور، تحقق حلمنا بالمزيد من كل شيء.

جيب جلاديتور: المزيد من رانجلر

لأول وهلة قد تظن بأن جيب جلاديتور هو رانجلر، ولكن الحقيقة مختلفة، فجيب جلاديتور يختلف اختلاف بسيط في التصميم من الأمام، وجلاديتور هو بيك اب وليس أس يو في، وذلك يعني صلابة أكثر في التحديات، ولكن الأهم هو المساحة التخزينية في الصندوق، أي المزيد من الأغراض لمزيد من المغامرة، اما خلفية البيك اب فلا تزال تحافظ على التصميم المستوحى من جيب رانجلر مع المصابيح الخلفية المربعة الأيقونية.

أما المقصورة الداخلية، فهي أيضا شبيهة بجيب رانجلر مع بعض الاختلافات البسيطة، وبعض الأسرار التي ستبهركم ان كان من ناحية المساحات التخزينية او حتى الترفيه.

وكما في جيب رانجلر، حيث الحرية والمغامرة هي العنوان، فجيب جلاديتور أيضا يحمل هذه الشعلة مع إمكانية فك الأبواب و"سقف الحرية" وحتى الزجاج الأمامي لمغامرات مليئة بالحرية والتي أصبحت أسهل مع طراز رانجلر الجديد وجيب جلاديتور، اذ يمكن فك السقف من دون أي أدوات.

مدينة الأشباح والمغامرة على متن جيب جلاديتور

لمن لا يعرف، هناك مدينة مهجورة في وسط الصحراء في الامارات، ويحكى ان هذه المدينة كانت مأهولة بالسكان، وفي ليلة من ليالي سبعينيات القرن الماضي هجرها سكانها دفعة واحدة، ويقال بأن السبب هو وجود جن في تلك المدينة، وإن كان هناك امرا أكثر اثارة من تجربة جيب جلاديتور في الصحراء، فهو تجربته ونحن في طريقنا الى مدينة الاشباح في صحراء المدام في دبي.

النسخة المتوفرة بين أيدينا هي نسخة سبورت، أي الأقل تجهيزاً، ولكن ذلك لم يمنعنا من القيام بتلك الرحلة في الصحراء، فأي جيب دائما جاهز لمواجهة الرمال.

جيب جلاديتور مجهز بمحرك Pentastar V6 سعة 3.6 لتر يولد قدرة حصانية بـ 285 حصان ولكن الأهم بأنه قادر على قطر حوالي 3.5 طن أي ما يعادل 15 مركبة ATV، روعة!

وطبعاً، تجهيزات الأوف رود ونمط قيادة أوف رود وأنظمة التعليق كالتروس التفاضلية ترو-لوك الأمامية والخلفية القابلة للقفل، وممتصات الصدمات فوكس وغيرها جاهزة لتحدي الصحراء.

مساحات تخزينية سرية على متن جيب جلاديتور

من البديهي ان نتكلم عن الصندوق الخلفي للبيك اب من ناحية المساحة التخزينية، ولكن جيب جلاديتور اخذ مفهوم المساحة التخزينية الى حدود خيالية.

أولاً، الصندوق الخلفي الذي يأتي مع غطاء قماشي مقاوم للماء والحرارة يمكن قفله مجرد ما أن تقفل السيارة. ولكن حلول التخزين في جيب جلاديتور تتعدى هذا المنظور، فهناك مساحة تخزينية لا بأس بها خلف المقاعد الخلفية، والسر هنا انه يمكنك أن تقفلها بالمفتاح لتحافظ على أغراضك بأمان في حال قررت كشف السيارة وترك الأغراض فيها.

هذا، وستجد أيضاً صندوق سحري تحت المقعد الخلفين وأقول سحري لأنه يمكن أيضاً قفله وحتى يمكن حمله خارج البيك اب ان كنت تريد ان تاخذ أغراضك معك، كما يمكن استعماله كمقعد خلال مغامرتك.

وفكّرت جيب في احتمال فقدانك لبراغي السيارة، ولذلك أوجدت علبة خاصة ببراغي السقف والأبواب تحت المقعد يمكن سحبها لتبقي البراغي معك في عملية الفك والتركيب.

أسرار ورموز سرية مخبأة في جيب جلاديتور

كما عودتنا جيب، تخبئ دائماً لنا أسرار ورموز تتحدانا فيها، وجيب جلاديتور يتميز بالعديد منها. فهل لاحظت السبع فتحات داخل المصابيح الأمامية أو جيب ويليس التاريخي على الإطارات وعلى الزجاج الأمامي؟ هذه الأسرار قد كشفناها لكم في جيب رانجلر وجيب رينيجيد سابقاً.

اما الجديد في جلاديتور، فهو طبعاً في الصندوق الخلفي، حيث ستجد قلباً الى جانبه رقم 419؛ اعتقدنا بأن جيب حفرت عام 1941 بالطريقة الخاطئة، ليتبين لنا بعد ذلك ان 419 هو رمز منطقة توليدو في اميركا حيث تصنع سيارات جيب.

وما ان نظرنا داخل الصندوق، حتى رأينا الـ 7 فتحات الايقونية محفورة على كامل داخلية الصندوق، و 2 من هذه الفتحات تشبه إطارات الموتوكروس، وذلك لأن جيب جلاديتور مجهزة لتحميل دراجتي موتوكروس حيث الإطارات تلامس هاتين الفتحتين.

المزيد والمزيد

في نسختي أوفرلاند وروبيكون، هناك المزيد والمزيد من التجهيزات، إن كان للاوف رود أو القيادة اليومية، وأكثر ما اعجبنا في هذه التجهيزات هي مكبر صوت بلوتوث مقاوم للماء يشحن نفسه أثناء القيادة، كما أنه قابل للإزالة كي تتمكن من الاستمتاع بأغانيك أينما تريد مع مستوى عال من الحماية من الغبار ومقاومة الماء حتى 90 سم ولمدة 30 دقيقة.

كما هناك تريل-كام، وهي كاميرا امامية تساعدك في اختيار الطريق الأمثل عند مناوراتك في مغامرات الأوف رود؛ ولأن جيب تأخذ بتصميمها الطبيعة القاسية للطرقات، جُهزت هذه الكاميرا بمرشة لغسل الكاميرا من الرمال أو الوحول بكبسة زر.

 

جيب تجارب القيادة Jeep اوف رود بيك اب Gladiator جلاديتور
loaing icon