تجربة تسوق وقيادة فريدة من نوعها مع بورشه 911

بعد افتتاح بورشه استوديو في بيروت، الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة والثالث في العالم، الشهر الفائت، كان لابد لفريق سترايف أن يقوم بزيارة هذا الاستوديو واختبار تجربة اللايف ستايل لمالكي بورشه من البداية وحتى النهاية.

> افتتاح استوديو بورشه في بيروت

بدأ نهارنا في "Drivers Club Area" حيث تسنى لنا الجلوس مع محبي السيارة الالمانية والنقاش حول مقومات هذه السيارة وكيفية عيش البورشه لايف ستايل، بعدها اكملنا رحلتنا داخل عالم بورشه في المكان المخصص لتاريخ بورشه العريق وتعرفنا على ابرز محطات الصانع الالماني؛ ولكن الرحلة لم تبدأ بعد.

كان علينا اختيار السيارة المناسبة لاختبار قدرات بورشه، ولكن الاختيار هذه المرة كان عبارة عن تجربة تسوق فريدة من نوعها، اذ أن الراغبين اليوم في امتلاك سيارة من بورشه يمكنهم اختيار ادق التفاصيل وتحضير سيارتهم كما يرغبون، ومن هنا تبدأ تجربة التسوق لدى بورشه.

انا شخصياً وبعد تجربة البورشه كايان منذ فترة كنت متحمساً لقيادة السيارة الرياضية من بورشه، فوقع اختياري على الـ" كاريرا 911 أس كابريو"، ومن هنا بدأت رحلتنا. وتماماً مثل التجول في المراكز التجارية لاختيار الملابس المناسبة لشخصيتك، أصبح بالإمكان الآن وافتراضيا التحرك داخل بورشه استوديو واختيار مميزات السيارة الخاصة بك.

فمن مجموعة الألوان، اخترنا اللون الأزرق غرافيت ميتاليك "Graphite Blue Metallic" كلون خارجي لسيارتنا اذ انه يبرز التفاصيل الدقيقة للتصميم الرائع الخارجي للـ"كاريرا" مع اعتماد مصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد اللذين يبرزان الهوية الجديدة للبورشه كاريرا. وبعد اختيار اللون الخارجي انتقلنا الى المقصورة الداخلية واخترنا الجلد الأسود من مجموعة جلود ومواد كثيرة تضيع فيها العين من كثرة الاختيارات.

وبعد أن اصبحت السيارة موجودة امامنا بكل تفاصيلها، انتقلنا الى مرحلة تحضير أخرى حيث توجد حرية الاختيار للكثير من المميزات بحسب الطلب والرغبة من عجلة القيادة والكونسول الوسطي والجنوط الى ادق التفاصيل حتى لون المفتاح لتميزه عن غيره وتعكس شخصيته الفريدة.

اصبحت سيارتنا جاهزة وانتقلنا من العالم الافتراضي الى عالم الواقع وانطلقنا بسيارتنا الـ"بورشه كاريرا 911 أس كابريو" كما صممناها.

عند ذكر اي سيارة رياضية من بورشه أول ما سيخطر بالبال هي قوة المحرك والقدرة الميكانيكية لهذه السيارة، ولذلك كان لا بد من القيام بالتجربة في مكان منعزل بعيداً عن السيارات والمارة، لذلك قصدنا احد المطارات المهجورة في لبنان واطلقنا العنان للوحش الالماني.

فالبورشه كاريرا 911 أس كابريو جاءت مجهزة بمحرك 3.0 ليتر مسطح سداسي الاسطوانات مزدوج التيربو مربوط بعلبة تروس PDK من سبع سرعات يولد قدرة 420 حصان مع سرعة قصوى تصل لحوالى 304 كلم/ساعة وانطلاق من 0 الى 100 كلم/ساعة بحوالي 4.3 ثوانٍ. استغلينا المطار المهجور وقمنا بتجربة التسارع مع اعتماد نظام التحكم بانطلاق السيارة "Launch Control" واذ بالسيارة تندفع بشكل جنوني وتعطي شعور بالادرينالين غير مسبوق. وتم تجهيز السيارة بزر "Sport Response Button" الذي من شأنه ان يعطي كل القوة والعزم لمدة عشرون ثانية دفعة واحدة كفيلة بنقل السائق الى عالم الالعاب الاكترونية او حتى افلام الأكشن.

ولكن القدرات الجبارة للبورشه كاريرا ليست فقط بالمحرك وعلبة التروس انما تمتد الى الشاسي ونظام التعليق والفرملة كما الى انظمة السلامة. وتكتمل سيارة بورشه كاريرا 911 أس كابريو باعتماد عدد كبير من الأنظمة الاكترونية لمزيد من الثبات والراحة خلال القيادة وللتوفير في الوقود والانبعثات الكربونية كـ: نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل  PDCC، ونظام التوجيه للمحور الخلفي، ونظام التحكم الفاعل بالتعليق PASM، ونظام ترفيهي "بورشه كونكت" ، وجانح خلفي متكيف، ونظام بورشه لإدارة الاتصالات PCM، وإضاءة "ليد" للمصابيح الأمامية، ونظام حماية الصدمات الجانبية وغيرها.

في النهاية، لا يمكن القول سوى أن بورشه كاريرا 911 أس سيارة رائعة ومدهشة تخلق شعوراً مميزاً بدأ معنا في بداية النهار داخل البورشه استوديو في بيروت واستمر بعاصفة من الأدرينالين والاكشن على متن البورشه 911 كاريرا أس كابريو. هذا ويمكن الجزم بأن تجربة بورشه للتسوق والقيادة كانت فريدة من نوعها تعطي الراغبين بامتلاك السيارة الالمانية شعور بالرفاهية والراحة الكاملة من خلال عيش البورشه لايف ستايل.

بورشه تجارب القيادة
loaing icon