هطول الثلوج في هذه المنطقة السعودية يجعلها الأفضل لقضاء شتاء رائع

عند زيارتك للملكة العربية السعودية، ستجد فيها كل شيئ، من الكليشيهات المعتادة إلى المناظر غير المألوفة على طول أراضيها الشاسعة، سواء من المدن الحديثة أو المدن الصحراوية المغطاة بالرمال، فالمملكة توفر الوقت والمساحة لتناسب كل شيء. ونظرًا لصيف السعودية الحار والشتاء المعتدل فيها بشكل عام، قد نعتقد أن الثلج ظلهرة مستحيلة فيها،  لكن تبوك كسرت كل هذه المقاييس لتنفرد بجمال صورها وهي ترتدي الأبيض.

اقرأ ايضا: مناظر رائعة..أفضل الرحلات في العالم العربي للدراجات النارية
 

 

تقع تبوك في المنطقة الشمالية الغربية من البلاد وهي تجاور الحدود الأردنية، كما تعتبر موطن لمجموعة واسعة من العجائب الطبيعية بما في ذلك الجبال الرائعة والبحر الأحمر والمعالم التاريخية. كما تتمتع بجذبها أنظار العالم  عاماً بعد عام من خلال تساقط الثلوج فيها وهو أمر نادر الحدوث في المملكة العربية السعودية.

 

 

فخلال أقل من عام شهدت تبوك تساقط الثلوج فيها مرتين، حيث غطتها الثلوج في شهر أبريل السابق وكانت الصور فيها أشبه بالأرض المغطاة بالغبار الأبيض المتلألئ.

 

 

ويبدو أننا لم نكتفِ بجمال هذه الصور، فعادت الثلوج مرة أخرى في شهر يناير من هذا العام وتتصدر التويتر بجمال هذه المناظر الخلابة.

 

 

لكن يبدو أن تساقط الثلوج تستغرق فترة زمنية مختلفة في كل مرة تسقط فيها، الأمر الذي يجعلنا نترقب هذا الحدث واعتباره بالمفاجأة السارة. فبعد فترة ليست بطويلة، سيذوب الثلج وستبقى المنطقة غير مغطاة باللون الأبيض، الأمر الذي سيدفعنا لإنتظار المرة المقبلة التي ستقوم فيها الظاهرة الطبيعية بتلبيس تبوك ببلورات الجليد، فهو حقا مشهد لا يصدق!!

 

 

لذلك عند زيارتها لا تنس أن تأخذ طرقات الأوف رود وتحضر عدة الشاي والتخييم من أجل شرب الشاي في رحلة ثلجية ممتعة. وزر قلعة تبوك والمتحف بالإضافة إلى أنه يمكنك زيارة محطة سكة حديد الحجاز في تبوك التي تضم العديد من الآثار العثمانية التي تستحق المشاهدة.

 

سياحة سفر السعودية اماكن سياحية السياحة في السعودية اخبار خليجية
loaing icon