تبغى تعديل سيارتك؟ عليك معرفة هذه الأمور قبل

لا أحد خبير في كل شيء، وإذا تفكر بتعديل سيارتك لأول مرة، عليك توخي الحذر اذ قد تندم لاحقاً لأن بعض التعديلات لا يمكن ازالتها بسهولة.

قبل أن تقدم على القيام بأي تعديل على سيارتك، عليك معرفة هذه الأمور قبل، خصوصاً اذا تعدل سيارتك لأول مرة.

> تابع قناتنا على يوتيوب

ما الهدف؟

من المهم في البداية معرفة ما هو الهدف النهائي الذي تطمح له بعد تعديل سيارتك، وذلك من خلال تخيل الشكل المفضل لسيارتك لتفادي عمل أي تعديل واكتشاف أنه غير مناسب لاحقاً مما يسبب إضاعة الكثير من الوقت، كما يجب معرفة إن كنت تطمح لتحسين الأداء أم لا.

 

لا تفتح مجال للندم

يجب أيضاً اختيار نوع التعديل الذي ترغب به، سواء كان تعديل قابل للفك وإعادة التركيب، أم تعديل دائم، حيث أن التعديلات القابلة للفك لن تضر عادة بضمان السيارة وتسهيل عملية بيعها لاحقاً، ولكن في حالة كنت ترغب بتحقيق أداء عالي للغاية فستكون التعديلات الدائمة هي الحل.

حالة السيارة ونوعها

قبل البدء في تعديل سيارتك، يجب أولاً التأكد من أنها في حالة جيدة، حيث أنه في حال وجود مشكلات ملحوظة بنظام التعليق أو المحرك، فلن تتكيف السيارة مع التعديلات الجديدة ولن تستفيد من أي رفع للأداء، لذا يجب خوض عملية صيانة وإصلاح شاملة قبل التعديل.

إضافة لذلك، من المهم إدراك أن نوع السيارة يحدد ما يمكن أن تقدمه التعديلات لها، فلا يمكن على سبيل المثال تحويل سيارة عائلية صغيرة إلى سيارة عالية الأداء نظراً لأنها تأتي على منصة وهندسة غير مخصصة بأي شكل للأداء العالي، ما يمكن أن يتم بسيارات رياضية أكثر.

هل تقود يومياً؟

هذا وأخيراً، في حالة كنت تقود سيارتك بشكل يومي للتنقل وقضاء الأغراض، من المهم وضع ذلك في الاعتبار أثناء التعديل، حيث أن إضافة مصد أمامي كبير منخفض على سبيل المثال ثد يتعرض للخدش بسهولة على مطبات الطرق

اقرأ أيضاً: كيف اعرف ان الرديتر مسدود؟

نصائح معلومات سيارات معدلة
loaing icon