تاريخ تطور هيونداي سنتافي: الكروس أوفر المتوسطة الأشهر في الخليج!

قصص النجاح لا تحدث بين ليلة وضحاها، بل تستغرق اعوام من العمل بجهد والتطوير، ولعل ابرز مثال على ذلك هو كيف تطورت هيونداي سنتافي من طراز لم يسمع عنه احد من قبل الى سيارة اس يو في باتت الخيار الاول لدى الكثير من العائلات التي تبحث عن سيارة عملية مليئة بالتقنيات العصرية، خصوصاً في دول الخليج. فكيف حدث هذا التطور؟

الجيل الأول من هيونداي سنتافي

  • ظهرت قوة سنتافي بالمنافسة فور طرح أول أجيالها بالسوق الأمريكي نظراً لأنها كانت حتى حينها قادر على جذبك إليها بفضل ما قدمته من تصميم ذو خطوط ناعمة تمتزج بالهيبة التي تشير لقدرتها على مجابهة الطرقات الوعرة.

الجيل الثاني من هيونداي سنتافي

  • بعد أن نجحت أول أجيال سنتافي، سنجد أنها قد تمكنت أيضاً من التطور بشكل مثير للاعجاب في جيلها الثاني لتضيف العديد من أنظمة الأمان بشكل قياسي كالثبات الالكتروني والوسائد الهوائية الجانبية لكل من يجلس داخلها، دون أن ننسى مراقب ضغط الإطارات.

الجيل الثالث من هيونداي سنتافي

  • اكتملت المسيرة بالجيل الثالث من سنتافي في 2013 حيث ازدادات شهرتها وازداد ملاكها أكثر وأكثر، وهنا قررت هيونداي إتاحة نسخة أكبر منها للعائلات بسبعة مقاعد باسم سنتافي XL.

الجيل الرابع من هيونداي سنتافي

  • هذا وبعد أن بيع 1.6 مليون وحدة من سنتافي منذ تدشينها للمرة الأولى في 2011، جاء الجيل الأحدث من الكروس أوفر المتوسطة بتصميم جديد كلياً يقدم لنا خطوط جريئة ذات رونق خاص مع تحسين جودة خامات الداخلية لتصبح أكثر رقياً مع توفيرها بشكل قياسي مع 7 مقاعد.

اقرأ أيضاً: تاريخ تطور مرسيدس E-Class: معيار السيدان الفاخرة المتوسطة عبر 26 عاماً!

هيونداي Hyundai اس يو في سيارات كورية جنوبية SUV Santa Fe سنتافي
loaing icon