تاريخ AMG.. عبقرية التعديلات اﻷلمانية!

نرى الكثير من سيارات مرسيدس هذه اﻷيام بشعار AMG في إشارة إلى كونها نسخ عالية اﻷداء، ولكن هل تعلم اي شيء عن تاريخ شركة التعديلات اﻷلمانية التي أنتجت بعض أقوى وأشرس السيارات الموجودة على الطرقات الآن؟

 

تأسيس الشركة

تم تأسيس AMG عام 1967 على يد اثنين من مهندسي شركة مرسيدس هما هانز فيرنر أوفريخت (Hans Werner Aufrecht) وإيرهارد ميلكر (Erhard Melcher)، حيث كان كلاهما مولع بالسيارات الرياضية، واستخدما وقت فراغهما من اجل تعديل سيارات مرسيدس كي تناسب السباقات، قبل مغادرة مرسيدس ويتفرغا لشركتهما الخاصة.

يأتي اسم AMG من الحرف اﻷول في اسم عائلة أوفريخت، والحرف اﻷول في اسم عائلة ميلكر، إضافة إلى الحرف اﻷول من اسم مدينة جروساسباخ التي تم تأسيس الشركة بها.

 

النجاح الكبير



حققت الشركة أول نجاح هائل لها عام 1971 عندما فازت مرسيدس 300 SEL بقوة 428 حصان من تعديل AMG بسباق على حلبة سبا، متغلبة على الكثير من السيارات اﻷصغر واﻷكثر رشاقة، وهو ما أدى لزيادة الطلب على سيارات الشركة لاحقاً.

 

المطرقة

كان النجاح الثاني الكبير للشركة عام 1986 عند تقديم طراز 300 E المعدل بقوة 380 حصان وسرعة قصوى تبلغ 305 كم/س، وهو ما كان يُعد جنونياً بذلك الوقت، ما جعل هذا الطراز يكتسب شعبية كبيرة ويحصل على لقب المطرقة بسبب قضائه على المنافسين.​​​​​​​​​​​​​

 

شراكة مرسيدس

عقدت مرسيدس في عام 1991 أول شراكة رسمية مع AMG، لتكون شركة التعديلات مسؤولة عن إطلاق نسخ عالية اﻷداء من طرازات محددة مثل C-Class سيدان.

 

الاستحواذ

قامت مرسيدس في عام 2005 بشراء 51% من أسهم AMG، مما سمح لها بالاستحواذ على الشركة لتتحول إلى قسم خاص تابع لمرسيدس، وذلك بعد طرح E55 AMG في اﻷسواق.

 

AMG V8

طورت AMG أول محرك خاص بها بالكامل في عام 2006، ليأتي بسعة 6.2 لتر مع 8 سلندر على شكل V بقوة 400 حصان، وتم تدشينه في طراز SLK 55 AMG ﻷول مرة.

 

توسع AMG

بدأت شركات أخرى باستخدام محركات AMG في سياراتها السوبر رياضية مع مرور الوقت، على رأسهم باجاني واستون مارتن.

 

مرسيدس SLS AMG

​​​​​​​

أطلقت AMG طراز SLS في عام 2010 كأول سيارة من تصميمها بالكامل مع أبواب أجنحة النورس الشهيرة وبقوة 563 حصان، لتستمر بعدها AMG في إبهارنا بسياراتها ذات المظهر الشرس واﻷداء المميز حتى اليوم.

مرسيدس Mercedes سيارات رياضية سيارات معدلة سيارات سريعة سيارات المانية
loaing icon