تابع تمارينك الرياضية فوق السحاب على متن هذه الطائرة

نحتاج خلال سفرنا جواً أن نؤدي أشياء مسلية تقضي على الوقت الذي يمتد عدة ساعات في رحلة الطيران، وإذا كنت رياضياً عالمياً فأول شيء سيجول بخاطرك سيكون التمارين الرياضية.

هذا هو ما استندت عليه شركة سوخوي الروسية في طائرتها الاختبارية الفاخرة سبورت جيت (Sukhoi SportJet) والتي تسعى بها لإبقاء الفرق الرياضية قادرة على التمرّن أثناء الذهاب إلى الفعاليات المختلفة عبر معدات فوق السحاب.

تم تصميمها بناءً على أبحاث علمية، حيث وضع بالاعتبار اضطراب الرحلات الجوية، الجفاف، نقص الأكسجين والضغوط على الجسد.

تنقسم الطائرة إلى 4 مناطق رئيسية يتضمنها الفرق، المدربين، المنطقة الطبية وكذلك مساحة للأشياء الأخرى، بالإضافة إلى ذلك فإنها قابلة للتخصيص حسب رغبة الفريق، حيث بالإمكان استبدال الأجهزة لتتلائم مع لاعبي كرة القدم، الهوكي، كرة السلة، أو أي رياضة أخرى.

يحصل كل شخص على مقعد مستقل به، ويظهر رقمه عليه مع رسالة ترحيب وإضاءة تتلوّن حسب شعار النادي، كما أن هناك أجهزة متعددة مثبتة بالمقعد تجمع بيانات اللاعبين خلال الرحلة وترسلها إلى الفريق الطبي لمتابعة حالته وذلك يتضمن قياس النبض، ضغط الدم ومستويات الأكسجين.

كل هذا يجعل سبورت جيت مثالية للرياضيين، حيث تقنياتها المتطورة ستضمن بلا شك رحلة سفر تجمع بين الفخامة واللياقة بالوقت نفسه.

الجدير بالذكر أن طائرة سبورت جيت مقرر بأن تكون جاهزة للإنطلاق عالميا هذا العام حسب تصريح سوخوي، كما أنه تم عقد اتفاقية مع الفريق الأوليمبي الروسي حتى تقلّ رياضيي البلاد على متنها.

اقرأ ايضاً: تفقد طائرتك قبل الحجز مع طيران الامارات!

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات طيران
loaing icon