تأمين السيارة اون لاين: أهم المعلومات والشركات

يعد تأمين السيارات واحد من أهم التكاليف الكبيرة السنوية لأي مالك سيارة، ولذلك من الضروري للغاية البحث عبر الإنترنت أونلاين عن أفضل الصفقات الممكنة للتأمين الأنسب بالنسبة لك مع أقل سعر ممكن، وهنا يأتي دور خدمات تأمين السيارة اون لاين التي تتيح لك البحث عن مختلف التفاصيل والأسعار الخاصة بذلك، والتي سنتعرف على أهم المعلومات عنها اليوم.

 

تأمين السيارة اون لاين

التأمين الالكتروني للسيارات خدمة جديدة توفر عليك الكثير من الوقت في ما يتعلق بشرائك لبوليصة تأمين، انس المكاتب المكتظة والمواعيد المؤجلة، فاليوم بإمكانك الحصول على البوليصة من راحة منزلك.

حيث أن خدمة التأمين الالكتروني لا تسهل عليك فقط عملية شراء البوليصة، بل يمكن أن توفر عليك الكثير من المال ايضا، فبفضل الانترنت يمكنك مقارنة الاسعار المقدمة من قبل شركات التأمين، واختيار السعر الذي يناسبك، هذا بالطبع فضلا عن الاطلاع على المعلومات الكافة لمختلف الباقات المقدمة، من دون اي ضغط او محاولة استمالتك لشراء بوليصة اغلى قد لا تحتاج إليها بالفعل.

 

تأمين السيارة اون لاين السعودية

غالبية شركات تأمين السيارت باتت متوفرة عبر الانترنت، أصبحت توفر خدمة تأمين السيارة اون لاين حيث يكفي ان تدخل الى الرابط الخاص بصفحة الشركة التي تفضلها، لكي تختار التأمين الذي يناسبك، ومن هذه الشركات:

شركة التعاونية، وشركة تكافل الراجحي، وشركة الدرع العربي، وشركة أسيج، وشركة ملاذ، وشركة سلامة، وشركة أكسا، وشركة ولاء، وشركة الخليجية، وشركة الإنماء طوكيو، وشركة سايكو، وشركة مدغلف.

ويوجد نوعين من التأمين، حيث أن الأول هو التأمين الاختياري، والثاني هو التأمين ضد الغير، ليقدم الأول لك باقة من الخدمات التي يمكنك الاختيار من بينها والتي تعوض عليك وعلى الطرف الثالث. وتقدم لك الشركات في هذه الحالة عدة خيارات وأسعار مختلفة لتختار ما يناسبك. السعر بالطبع سيختلف باختلاف سنك ونوع سيارتك وتاريخ انتاجها، وقد تحصل على خصومات في حالات معينة تحددها الشركة.

أما التأمين ضد الغير، فهو كما يخبرنا اسمه، تأمين يغطي الأضرار التي تحصل لمركبة الطرف الثالث، وهو الزامي ولا يمكن التهرب منه، ويمكنك بالطبع شراء أي من هاتين البوليصتين عبر الانترنت، بسهولة مطلقة.

 

تأمين نقل ملكية اون لاين

إحدى الخدمات المرتبطة بـ تأمين السيارة اون لاين الأخرى هي نقل الملكية اونلاين، حيث يمكنك استخدام تطبيق أبشر في المملكة العربية السعودية كي تنقل ملكية سيارتك دون الحاجة إلى زيارة معارض السيارات، حيث يتيح التطبيق خدمات عديدة تشمل الاستعلام عن صلاحية تأمين مركبة برقم اللوحة أو الهوية.

وذلك إضافة إلى خدمة تغيير رقم لوحة السيارة التي تتطلب بعض الشروط؛ منها أن يكون الفحص الدوري للسيارة ساريا وسريان صلاحية استمارة المركبة وعدم وجود مخالفات مرورية على السجل المدني لصاحب رقم لوحة السيارة أو المركبة، وهو ما يسهل على أي شخص عملية بيع أو شراء سيارة جديدة دون وسيط، وبدون أي رسوم إضافية قد ترفع من ثمن السيارة بشكل غير ضروري.

 

اقرأ أيضًا:

ارخص تأمين السيارة

هذه هي خطوات التأمين الالكتروني للسيارات

 

معلومات مقال
loaing icon