4 أسئلة يجب ان تطرحيها قبل شرائك لسيارة الجديدة

هل قررتي شراء سيارة جديدة في وقت قريب؟ ممتاز، ولكن من المهم أن تكوني على علم بأهم الأسئلة التي يجب التفكير فيها قبل توجهك إلى المعرض، كي تحصلي على تجربة شراء أفضل مع عدد أقل من المشكلات المستقبلية.

 

1- ما الميزانية التي تودين الإلتزام بها؟

فور أن تعلني رغبتك بشراء سيارة جديدة، من المهم للغاية أن تحددي ميزانية ثابتة لهذا الغرض، مع الأخذ في الاعتبار إن كنتِ تنوين شراء السيارة بنظام التقسيط أم الدفع المباشر، حيث أنه في حالة التقسيط، لا بد أن تتأكدي من مناسبة القسط لدخلك الشهري بشكل لا يسبب أي أزمات مالية مستقبلاً، مع تذكر المصاريف الجانبية الخاصة بصيانة السيارة.

2- كيف ستقومين باستخدامها؟

أثناء التفكير في شراء سيارة جديدة، من المهم التفكير في احتياجاتك اليومية لها، ففي حالة كانت عائلتِك مكونة من 5 أفراد على سبيل المثال، يفضل شراء سيارة رحبة بعض الشئ لتحسين راحة الركوب، أما إن كنتِ تتنقلين كثيراً لأغراض العمل، هنا يجب اختيار سيارة ذات حقيبة أمتعة كبيرة كي تكفي مختلف احتياجاتك، ولكن إن كانت احتياجاتك بسيطة ولا تقودين كثيراً بالطرقات السريعة، فقد يكون من العملي اختيار سيارة صغيرة ذات معدل استهلاك اقتصادي مع تقنيات ترفيه متنوعة تجعل رحلتك أكثر متعة.

3- ما المميزات والخصائص التي تبحثين عنها؟

بعد التوصل إلى الميزانية ونوع السيارة المناسبة لكِ، يأتي وقت التفكير في الخصائص المهمة بالنسبة لكِ، حيث قد يبدأ ذلك من أنظمة أندرويد أوتو أو آبل كار بلاي التي تجعل تجربة استخدام نظام الترفيه المعلوماتي داخل السيارة أكثر سهولة، وصولاً إلى التقنيات المفيدة مثل مثبت السرعة الذي يقلل من أعباء مهمة القيادة أو حتى مساعد البقاء في المسار لزيادة الأمان وربما حتى مساعد ركن لجعل هذه المهمة المملة أسهل.

4- ما نوع ومعدل استهلاك الوقود؟

تحسنت كفاءة السيارات في استهلاك الوقود كثيراً مقارنةً بالماضي، ولكن تظل بعضها أفضل من الأخرى، وهنا يجب التأكد من معدل الاستهلاك، بحيث لا يكون مرتفع بشكل يؤثر على ميزانيتك الشهرية.

اقرأ أيضاً: جينيسيس G70 2019: عندما تمتزج الفخامة والرفاهية مع العملانية

سيارات نصائح قيادة المرأة في السعودية قيادة المرأة
loaing icon