بين السامبا وكرة القدم... لا بد من تجربة السياحة في البرازيل!

تعتبر السياحة في البرازيل أكبر بلد في أمريكا الجنوبية من حيث عدد السكان والمساحة الجغرافية وتعرف بجمهورية البرازيل الاتحادية. تتميز باراضيها الزراعية الواسعة وغاباتها الجميلة والكثيفة. أما عاصمتها فهي برازيليا ولغتها الرسمية هي البرتغالية وعملتها الرسمية الريال البرازيلي الذي يعرف بـ BRL.

إضافة إلى ذلك، تتميز البرازيل بمعالمها السياحية الرائعة ما يجعلها تستقطب حوالى 5 ملايين سائح على مدار السنة وتعتبر الفترة المثالية لزيارة البلاد في فصل الصيف والشتاء. ومن أبرز المدن السياحية فيها نذكر ساو باولو، ريو دي جانيرو، سانتا كاتارينا، سلفادور، ريسيفي. تابع المقال أدناه لمعرفة كل التفاصيل والمعلومات عن السياحة في البرازيل لقضاء رحلة من العمر مع العائلة والأصدقاء.

أبرز ما تشتهر به البرازيل:

تتميز البرازيل بزراعة القهوة اذ تتمتع باراضيها الخصبة التي تعتبر مثالية لنمو القهوة لذلك تعتبر من الدول المنتجة والاساسية للقهوة والكاكاو. نذكر أيضاً بأن السامبا هي رقصة شعبية وتقليدية في هذه البلاد لذلك يطلق على البرازيل إسم "بلاد السامبا" اذ تمّ الاحتفال بها عندما نالت استقلالها. اما بالنسبة إلى كرة القدم، فتعد البرازيل من اشهر الدول في كرة القدم منذ بداية مباريات كأس العالم وتتميز باللاعبين المشهورين مثل رونالدو ونيمار وغيرهما كما وأنها فازت عدة مرات في مباريات كأس العالم.

ابرز المعالم السياحية في البرازيل:

- شلالات اجوازو:  تقع شلالات اجوازو (Iguazu Falls) بين البرازيل والارجنتين ويشير اسمها إلى "الماء الكثير". وتجدر الإشارة إلى أن ارتفاع الشلالات يصل إلى 82 متراً تقريباً.

- نهر الامازون:  يعد نهر الامازون ثاني أطول نهر في العالم ويعتبر مثالياً للسواح الذين يحبون العلوم  واستكشاف أنواع جديدة من الحيوانات والنبات اذ يتميز بأكثر من 3000 نوع من الأسماك.

- كرنفال ريو دي جينيرو: يعتبر من أشهر مهرجانات العالم الذي يقام سنوياً لمدة أسبوع في كل أنحاء البرازيل وخاصة في ريو دي جانيرو ويجمع بين الرقص والغناء والأزياء التقليدية وغيرها.

- بانتانال: يقع في جنوب حوض الامازون وهو أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم.

- جزيرة الزمرد: تعرف باسم جزيرة فرناندو دي نورونيا وتتميز بطبيعتها الساحرة والهادئة وشواطئها الخلابة.

إقرأ أيضاً: أماكن غوص مميزة في مياه الخليج

سياحة سفر أماكن سياحية السفر البحري السفر في عيد الاضحى حقائب سفر
loaing icon