حتى الإطارات أصبحت ذكية بفضل هذا الإطار من بيريللي

يشهد عالم السيارات الآن ثورة اتصالات تمكن السيارة من التواصل مع البنية التحتية مثل إشارات المرور ومشاركة المعلومات مع سيارات أخرى، ونتيجة لذلك، أصبحت السيارات أكثر اتصالاً من أي وقت مضى.

اقرأ أيضاً: كونتيننتال تطور إطار يستطيع نفخ نفسه أثناء القيادة

من هذا المنطلق، ابتكرت شركة بيريللي الإيطالية أول إطار ذكي في العالم أطلقت عليه اسم "Cyber ​​Tyre" يمكنه نقل المعلومات عن الطريق باستخدام شبكات الجيل الخامس.

لاختبار هذه التقنية الجديدة، تعاونت بيريللي مع اودي وايتالديزاين واريكسون وتيم وKTH لتوضيح كيف استطاعت سيارة مزودة بإطارات Cyber ​​Tyre الذكية أن تنقل مخاطر الطريق التي قامت باكتشافه إلى السيارة التي تليها.

يذكر أن إطار بيريللي Cyber ​​Tyre يمثل نقطة الاتصال الوحيدة بين السيارة والطريق وهي مزودة بمستشعر داخلي يمكنه جمع البيانات من سطح الطريق، وفي المستقبل، ستكون الإطارات قادرة أيضاً على اخبار السائقين بعدد الكيلومترات التي قطعوها واكتشاف مخاطر الطريق مثل الماء أو الجليد التي قد تؤدي إلى فقدان السيطرة.

هذا وستكون أيضاً قادرة على العمل مع أنظمة مساعدة القيادة لتحسين السلامة والراحة والأداء، وسيتم أيضاً نقل نفس المعلومات إلى السيارات الأخرى والبنية التحتية لتحذير مستخدمي الطرق الآخرين من ظروف الطريق.

الجدير بالذكر أن هذه ليست تقنية الإطارات المبتكرة الوحيدة التي تطورها بيريللي، حيث قامت الشركة أيضاً بتطوير مجموعة من إطارات P Zero Trofeo المزودة بمستشعر يراقب ضغط الإطارات ودرجة الحرارة في الوقت الفعلي، وتزود السائق باقتراحات حول كيفية تحسين أدائه.

 

سيارات اطارات اطارات السيارة عالم المحركات
loaing icon