بيجو تكشف عن دراجة P2X النارية النموذجية

كشفت بيجو مؤخرا، وتحديدا خلال فعاليات معرض باريس للسيارات 2018، عن نسختين من دراجة P2X النارية النموذجية، حيث كانت الأولى من نوع رودستر (Roadster) مع محرك بسعة 125 سي سي، بينما تنتمي النسخة الثانية الى فئة دراجات كافيه ريسر (Café Racer) مع محرك بسعة 300 سي سي ومظهر يدمج بين الحداثة والكلاسيكية.

تحمل كلتا الدراجتان محركات ذات صمامات مزدوجة وأنظمة تبريد سائلة مع شوكات وماصات صدمات مزدوجة، حيث تحصل نسخة رودستر على عدة عناصر تصميمية من دراجة بيجو 515 التي تم إنتاجها بفترة الثلاثينيات مع وجود شعار الصانعة الفرنسية على الجانبين.

تأتي دراجة كافيه ريسر بألوان بيجو الرياضية مع عجلات مصقولة ومقعد واحد، مع توفير أنظمة ABS للمكابح في الأمام والخلف بكلتا الدراجتين، إضافة لوجود شاشة ملونة 5 إنش مع دعم البلوتوث للاتصال بالهواتف الذكية ونظام GPS.

تأمل بيجو أن تعود إلى عالم الدراجات النارية المتوسطة والكبيرة الحجم من خلال هذه التصميمات الجديدة عبر إضافة المزيد من العاطفة والفن إلى التصميم، وهو ما أتى بفضل الدقة الكبيرة المستغلة في صنع P2X، لتكون الدراجة الجديدة للصانعة الفرنسية البالغ عمرها 120 عاماً.

الجدير بالذكر أن صناعة بيجو للدراجات النارية تقتصر على الطرازات الصغيرة الحجم التي لا تتعدى سعة محركها الـ 125 سي سي، إضافة إلى دراجة ميتروبوليس التي تتميز بـ 3 عجلات ومحرك سعة 400 سي سي.


اقرأ أيضاً: إنديان FTR1200 وصلت بمظهر وأداء شرس

بيجو دراجات Peugeot أخبار الدراجات معرض باريس للسيارات
loaing icon