شاشة بحجم تلفاز! بيجو e-Legend هي استعراض لمستقبل السيارات

يبدو أن العالم يتجه الى سيارات بداخلها شاشات تلفاز، وتأتي بيجو e-Legend الإختبارية لتثبت ذلك عبر استعراض مستقبل السيارات الكهربائية لدى بيجو.

اقرأ أيضاً: جينيسيس GV80 تقدم تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد لأول مرة في العالم!

 

 

في e-Legend، المقصورة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية عبر مقاعد ذات ألوان وتصميمات مميزة تذكرنا بحقبة الستينات والسبعينات، ولكن مع عدة شاشات تشمل شاشة عملاقة قياس 49 إنش أسفل لوحة القيادة تسمح للركاب بمشاهدة الفيديو أو ممارسة الألعاب بينما تقود السيارة نفسها!

هناك أيضاً شاشتين يمكن إنزالهما من السقف لترفيه الركاب في الخلف، إضافة لتوفير نظام صوتي محيطي قادر على التكيف مع نمط القيادة المختار لتوفير تجربة صوتية مميزة، مع دعم للأوامر الصوتية.

 

 

تدعم بيجو e-Legend الاختبارية نظام القيادة الذاتية بالكامل، وتقدم نمطي قيادة، حيث أن الأول مخصص للقيادة المريحة والهادئة، والثاني لمن يرغب بالوصول إلى وجهته بأقصى سرعة ممكنة وبدقة تامة في المناورة على الطرقات.

ولكن، تسمح السيارة الفرنسية للسائق بتولي القيادة وقتما يحب عبر تفعيل عجلة القيادة التي تخرج من مخبئها في لوحة القيادة فور تفعيلها!

 

 

من حيث التصميم، تدمج بيجو e-Legend الاختبارية ملامح السيارات الكهربائية المستقبلية ولمسات كلاسيكية مستوحاة من طراز بيجو 504 كوبيه الأيقوني من الستينات.

 

 

هذا وحسب تخيل بيجو، تأتي هذه السيارة النموذجية مع محرك كهربائي قوته 456 حصان، بتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال أقل من 4 ثوان مع سرعة قصوى تصل الى 220 كم/س وبطارية بمدى 600 كم، ويمكن شحنها لمدى 500 كم في أقل من 25 دقيقة.

 

بيجو سيارات كهربائية سيارات نموذجية Peugeot سيارات فرنسية كوبيه
loaing icon