بي ام دبليو تكشف عن الفئة الأولى 2020 الجديدة بتصميم مستوحى من X2

في حالة كنت من محبي سيارات الهاتشباك العملية ذات المظهر المميز والأداء القوي، اصبح لديك خيار اضافي جديد تختار منه، وهو الفئة الأولى الجديدة كلياً التي دشنتها بي ام دبليو مؤخراً، والتي تعد أول نسخة من الهاتشباك الفاخرة التي تأتي بدفع أمامي منذ 15 عام.

حصلت الفئة الأولى على إعادة تصميم شاملة للخارجية والداخلية بجيلها الثالث، لتكون مقاربة في المظهر بدرجة كبيرة من كروس اوفر X2 الأكبر، حيث نجد بالأمام شبك كُلى كبير مع زوج من مصابيح LED النحيفة الأمامية والخلفية، بينما تأتي فئة M135i الأعلى مع مشتت خلفي وأنابيب عادم مزدوجة.

يسمح تصميم الفئة الأولى الجديدة كلياً أن تزيد من رحابة داخليتها بشكل ينتج عنه 19 ملم إضافية من مساحة الرأس و33 ملم من مساحة الأقدام بجانب 13 ملم من مساحة الأذرع وحقيبة أمتعة كبيرة (سعتها 380 لتر)، وهو ما يمكن زيادته عبر طي المقاعد الخلفية، مع طرح خيار سقف بانورامي كهربائي بها للمرة الأولى، فضلا عن عدد من أماكن التخزين العملية بالمقصورة، ما يتضمن مكان مخصص للهواتف بشاحن لاسلكلي أمام مقبض الناقل.

تأتي الفئة الأولى مع نظام BMW Operating System 7.0 للترفيه المعلوماتي مع شاشة 10.25 لمسية بجانب شاشة عدادات رقمية 10.25 إنش وشاشة علوية لعرض المعلومات بشكل اختياري.

من حيث المحركات، ستأتي الفئة الأولى 2020 من بي ام دبليو مع بنسختين هما 118i وM135i xDrive، حيث تأتي الأخيرة مع محرك 6 سلندر قوته 302 حصان بقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.8 ثانية، وتأتي النسخة الأولى بناقل 6 سرعات يدوي قياسي مع خيار لناقل أوتوماتيكي 7 سرعات مزدوج الكلتش، فيما تأتي النسخة الأعلى قياسياً مع ناقل ستيبترونيك 8 سرعات.

هذا وستحمل الهاتشباك مجموعة كاملة من  التقنيات وأنظمة الأمان التي تتضمن تحذير من الاصطدامات مع رصد المشاة وخاصية للكبح داخل المدينة مع التحذير عند مغادرة المسار، اضافة الى مثبت سرعة متكيف وتحذير من الاصطدام الخلفي والتحذير من عبور المرور أثناء قدوم سيارة من الاتجاه الآخر مع خيار للحصول على حزمة تقنيات مساعدة بالركن، حيث سيبدأ طرح بي ام دبليو الفئة الولى 2020 بالأسواق نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضاً: مقصورة المستقبل أصبحت حقيقة من بي ام دبليو

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد هاتشباك الفئة الاولى
loaing icon