شاشات منحنية في سيارات بي ام دبليو المستقبلية!

من المؤكد أنك عند تجربة أنظمة بي ام دبليو الحالية للترفيه المعلوماتي ستشعر بأنها مصممة كي تكون موجهة دوماً نحو السائق بحيث تساعدك على تفادي التشتت وتمدك برؤية أسهل للمعلومات، ولكن الصانعة الألمانية تخطط لجعل رؤية السائق لمخلتف المعلومات أكثر سهولة في العقد التالي من سياراتها الكهربائية عبر شاشات جديدة عادة ما تكون مخصصة لعشاق الألعاب.

ستطرح بي ام دبليو الشاشة الجديدة في سيارة iNext الكهربائية التي ينتظر تدشينها في عام 2021، حيث سنرى شاشة فائقة العرض (ultra-wide) منحنية لمسية أمام السائق، وعلى الرغم من أن مرسيدس توفر شاشة مماثلة عريضة بنظام MBUX، إلا أن ما يميز شاشة بي ام دبليو هي أنها ستكون منحنية باتجاه السائق لتعزيز فكرة جعل السائق هو الأولوية بهذه السيارات الكهربائية الجديدة.

يذكر أن العديد من عشاق ألعاب الكمبيوتر يملكون شاشات منحنية فائقة العرض بسبب قدرتها على توفير مجال رؤية أكبر مما يسمح برؤية عدد أكبر من الأعداء مع القدرة على التغلب عليهم بشكل أفضل، كما أنها تستخدم للغرض ذاته في أسواق المال والبورصة في وول ستريت بغرض عرض الرسومات البيانية الخاصة بارتفاعات وانخفاضات الأسواق بشكل واضح أكثر.

هذا وفور بدء توفير هذه الشاشات في السيارات، أعلنت بي ام دبليو أنها ستجعلها معلقة بواسطة أقواس ماغنسيوم نحيفة تجعل الشاشة تبدو وكأنها تطفو في مكانها، مع مراعاة استخدام زجاج غير عاكس للضوء.

اقرأ أيضاً: ادخل عالم المستقبل ودع سيارتك تقود عنك!

loaing icon