بي ام دبليو الفئة السابعة 2021: كل ما تريد معرفته عنها وسعرها

تعد بي ام دبليو الفئة السابعة هي أفخم سيارات بي ام دبليو بفئة السيدان الكاملة، حيث أنها تأتي لتقدم لملاكها أقصى مستويات الراحة والرفاهية والفخامة جون التضحية بتجربة القيادة الممتعة والسرعة العالية، وسوف يعرفك موقع سترايف اليوم على أهم ما تأتي به من مواصفات ومميزات بجانب أسعارها في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو X5 2020: نظام صوتي فاخر وغيرها من التقنيات

بي ام دبليو الفئة السابعة 2021

تتمتع بي ام دبليو الفئة السابعة 2021 بتصميم في قمة الفخامة والرفاهية عبر شبك كُلى بي ام دبليو الأمامي الذي أصبح أكبر من السابق بشكل ملحوظ ليدل على حجمها السيدان الكاملة الأكبر بين مجموعة سيارات بي ام دبليو، إضافة إلى مصابيح أمامية وخلفية LED ذات نمط إضاءة مميز يجعل السيدان الكاملة تظهر بشكل متميز على الطرقات.

كما يتميز الهيكل من الجوانب بخطوط ملساء ديناميكية ومسحوبة للخلف لتعطي شعور بمدى طول المقصورة وسعتها الداخلية، إضافة إلى وجود اثنين من أنابيب العادم الخلفية ذات الفوهات العريضة التي تساهم في جعل التصميم أكثر رياضية وديناميكية بما يتناسق مع رؤية بي ام دبليو.

 

 

مواصفات بي ام دبليو الفئة السابعة

تتمتع بي ام دبليو الفئة السابعة بمستوى مذهل من الفخامة والراحة داخل مقصورتها، حيث ستشعر وكأنك داخل منتجع بفضل مقاعد أمامية تتميز بخصائص التدليك والتهوية، ويمكن لهذه المقاعد أن تكون مخصصة لك فقط اذ يمكن تعديلها في 20 اتجاه مختلف، كما تحافظ على صحتك الجسدية مع دعم للعمود الفقري عبر تعديلات بـ 4 اتجاهات. 

بي ام دبليو الفئة السابعة

كما يمكنك ضبط مستوى دعم الفخذين، قبل تسجيل كل هذه المعلومات في ذاكرة المقعد كي لا تضطر الى ضبطها مرة أخرى بعد أن تعير سيارتك لشخص آخر، كما يمكنك أن تحصل على بي ام دبليو الفئة السابعة 2021 بتجهيز مميز جداً وهو نظام تعطير مدمج بالمكيف، يسمح لك بوضع عطرك المفضل بداخله كي تنتشر هذه الرائحة في أرجاء المقصورة طوال الوقت.

ولكن اذا تريد الحصول على التجربة الكاملة، عليك الجلوس بالخلف كي تتمتع بمقاعد مريحة ورحبة جداً مكسوة بأفخم الجلود مع مسند وسطي يضم أزرار للتحكم في أنظمة التدفئة والتهوية والتدليك، وعندما تشعر بالملل، يمكنك أن تستخدم الشاشات اللمسية الكبيرة المعلقة خلف المقاعد الأمامية.

حيث أنه عند الجلوس في الخلف، ستجد في داخل الكونسول الوسطي شاشة تابلت محمولة يمكنك سحبها من مكانها للتحكم في أنظمة مختلفة تشمل الملاحة، والإضاءة الداخلية، والمكيف ودرجة الحرارة، وأنظمة التدليك المختلفة، وحتى رفع أو إنزال كافة النوافذ مع خيار منع دخول أشعة الشمس من فتحة السقف مع رفع ستائر النوافذ الكهربائية.

وتأتي السيدان الكاملة الفاخرة كذلك مع مفتاح متميز وفريد من نوعه يتميز بشاشة لمسية ولا يعمل لفتح واغلاق السيارة وحسب، بل يعرض لك بعض المعلومات عن السيارة مثل مستوى البنزين، كما يسمح لك بجدولة تشغيل المكيف قبل دخولك السيارة، ولعل أهم مميزاته هو السماح لك بالتحكم بالسيارة عن بعد، لتدخلها او تخرجها من مواقف الركن الضيقة من دون الدخول اليها!

بي ام دبليو الفئة السابعة

ومن حيث الأمان وتسهيل القيادة اليومية، ستجد أن بي ام دبليو الفئة السابعة توفر نظام مساعد الركن الذاتي قياسياً ، ما يتيح لها أوتوماتيكياً الركن أو الخروج من مساحات متوازية أو عمودية، حيث تتحكم في التوجيه والتسارع والفرملة كذلك، كما أنها تسجل في ذاكرتها الحركات التي تقوم بها أثناء الركن كي تتعلم منك مع مساعدتك بإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد للخروج من المساحات التي رؤيتك فيها محدودة.

وذلك بجانب دعم الرؤية الليلية المطورة إلى مستوى غير مسبوق في بي ام دبليو الفئة السابعة، حيث تستخدم كاميرا الأشعة تحت الحمراء والمصابيح الأمامية المتكيّفة بآن واحد كي تعرض بوضوح الناس والحيوانات الكبيرة والأجسام الأخرى التي تنبعث منها الحرارة، مع إمكانية تسليط الضوء عليها حتى تراها بوضوح عبر استخدام نقاط LED محدّدة حتى لا تفاجئ السائرين.

فئات بي ام دبليو الفئة السابعة    

بي ام دبليو الفئة السابعة

تتوفر بي ام دبليو الفئة السابعة بعدة فئات هي كما يلي:
- نسخة 745e هجينة تعتمد على محرك من 6 اسطوانات يولد 280 حصان، ويعمل إلى جانبه محرك كهربائي، ليولد المحركين معاً 389 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران.

- نسخة 750i تأتي بمحرك V8 سعة 4.4 لتر يولد 523 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران.

- نسخة M760Li الرياضية تتميز بمحرك V12 سعة 6.6 لتر يولد 600 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران.

اسعار بي ام دبليو الفئة السابعة    

هذا وأما عن أسعار بي ام دبليو الفئة السابعة، فهي تبدأ عند 375 ألف ريال سعودي قبل ضريبة القيمة المضافة 15%، وتتخطى 750 ألف ريال سعودي بأعلى فئة.

تجارب القيادة معلومات BMW مقال
loaing icon