بي ام دبليو الفئة الخامسة 2020: مواصفاتها واسعارها

أتاحت صانعة السيارات البافارية النسخة الجديدة 2020 من سيارتها بي ام دبليو الفئة الخامسة في السوق السعودي، وتأتي السيارة الصالون بمواصفات جديرة بالإبهار ومميزات ستأسرك من النظرة الأولى.

تأتي ميكانيكا بي ام دبليو الفئة الخامسة بأحدث جيل من محركات البنزين TwinPower BMW التوربينية التي تتميز بسرعة الإستجابة الفائقة حتى في السرعات المنخفضة، بالإضافة إلى كفاءتها العالية وأدائها الأفضل وانبعاثاتها المنخفضة متفوقة بذلك على سلفها من المحركات، وتأتي السيارة بخمسة فئات، كما يلي:

بي ام دبليو الفئة الخامسة

إليك مزايا مواصفات سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة

مواصفات المحركات

  • 535i صالون: تأتي بمحرك سداسي الاسطوانات سعته 3,0 لتر يوّلد قوة 306 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتصل سعة خزان الوقود التقريبية 70 لتر، وتبلغ السرعة القصوى للمحرك 250 كم/س، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.8 ثانية.
  • 535i xDrive صالون: تأتي بمحرك سداسي الاسطوانات سعته 3,0 لتر يوّلد قوة 306 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتصل سعة خزان الوقود التقريبية 70 لتر، وتبلغ السرعة القصوى للمحرك 250 كم/س، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.6 ثانية.
  • 550i صالون: يأتي المحرك بثماني اسطوانات سعته 4,4 لتر يوّلد قوة 449 حصان و650 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتصل سعة خزان الوقود التقريبية 70 لتر، وتبلغ السرعة القصوى للمحرك 250 كم/س، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية.
  • 550i xDrive صالون: يأتي المحرك بثماني اسطوانات سعته 4,4 لتر يوّلد قوة 449 حصان و650 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتصل سعة خزان الوقود التقريبية 70 لتر، وتبلغ السرعة القصوى للمحرك 250 كم/س، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية.
  • M5 صالون: يأتي المحرك بثماني اسطوانات سعته 4,4 لتر يوّلد قوة 560 حصان و680 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتصل سعة خزان الوقود التقريبية 80 لتر، وتبلغ السرعة القصوى للمحرك 250 كم/س، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.3 ثانية.

 

تعرف أكثر على بي ام دبليو الفئة الخامسة 2020

الهيكل الخارجي للسيارة

بي ام دبليو الفئة الخامسة

يأتي الهيكل الخارجي لـ بي ام دبليو الفئة الخامسة بتصميم رياضي فريد بأبعاد كلاسيكية، حيث جهزت السيارة بمصابيح LED الأمامية المزودة بمصابيح أمامية متكيفة تتميز بتوزيع إنارتها المتفاوتة في شوارع المدن والطرق السريعة ومصابيح إنارة الزوايا أيضاً، إذ توفر المصابيح الأمامية المتحركة برؤية عميقة في الزوايا المظلمة حال البدء بتحريك عجلة القيادة، ولتحسين الرؤية في المسافات القريبة تبدأ مصابيح الزوايا بالعمل تلقائياً حال تشغيل مؤشر الانعطاف أو تحريك عجلة القيادة.

وتأتي المصابيح الأمامية مزودة أيضاً بنظام تعزيز الضوء العالي المانع للإبهار (BMW Selective Beam) الذي يتحكم في تشغيل المصابيح الأمامية ذات الإنارة العالية تلقائياً بناءاً على ظروف الإنارة المحيطة والحالة المرورية، وبذلك تضمن يوفير إنارة طرقية مثالية في كافة الظروف والأوقات.

تتميز السيارة بشبك مزدوج جريء مطلي بالكروم وعجلات خفيفة مميزة متوفرة بمقاسين 18 أو 19 بوصة، وقد سيطر الكروم على التصميم الخارجي للسيارة إذ تأتي النوافذ الجانبية مطلية به ومقابض الأبواب ذاتية الإنارة مطعمة به أيضاً، كما جرى تصميم أنبوب العادم أيضاً من الكروم شديد اللمعان.

 

التصميم الداخلي للسيارة

بي ام دبليو الفئة الخامسة

تتميز مقصورة بي ام دبليو الفئة الخامسة بالراحة والشعور بالفخامة والثراء، إذ تم تصميم وصناعة كل جزء بدقة ورفاهية عالية، فيأتي السطح المزين بالخشب الرائع بلون Fineline Anthracite أو لون Ash Grain Brown المطّعم بخيط من الكروم يُعطي لمسة جمالية فاخرة.

وتأتي المقاعد مغطاه بالجلد الفاخر عالي الجودة الذي يتوفر بأنواع منها (Dakota Black أو Veneto Beige أو Oyster أو Nappa بلون الموكا أو اللون الأبيض العاجي)، وعجلة قيادة مغطاة بالجلد الفاخر أيضاً ومصممة بشكل رياضي مميز.

بي ام دبليو الفئة الخامسةبي ام دبليو الفئة الخامسة

اقرأ أيضاً: ما هو النظام السحري الذي يجعل السيارات الفاخرة مريحة جداً؟

BMW مقال
loaing icon