بي ام دبليو X5 تنضم إلى أسطول المرور السعودي

انضمت بي ام دبليو X5 رسمياً لأول مرة إلى أسطول شرطة المرور السعودي، وذلك بعد تدشينها جديدة كلياً مؤخراً في موديل 2019.

تمتلك SUV الألمانية تجهيزات شاملة لأداء مهامها الشرطيّة على أكمل وجه، ذلك يتضمنه الأضواء واللواصق والأرقام الخاصة بالمرور السعودي.

ومقارنة بالجيل السابق، فقد حصلت X5 على إعادة تصميم تجعلها أكثر رياضية وأناقة ويظهر ذلك في شبكة التهوية الكبيرة، المصابيح الأمامية LED النحيلة، الخطوط الانسيابية بالهيكلة، الجوانب الحادّة، المصابيح الخلفية LED على شكل حرف L، العادم الخلفي المزدوج الكرومي، المشتت الهوائي العلوي.

 

تتوفر بي ام دبليو X5 بمحركين بترول؛ محرك تيربو من 6 أسطوانات بقوة 340 حصان بتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 5.5 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 245 كم/س، أو محرك تيربو مزدوج من 8 أسطوانات بقوة 462 حصان وبتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 4.7 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

جرى عرض بي ام دبليو X5 التابعة إلى أسطول المرور السعودي أثناء مؤتمر السلامة المرورية 2019 المنعقد في فندق ريتز كارلتون في مدينة الرياض، برعاية وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

وخلال ذلك رحب بالحضور الكريم اللواء محمد بن عبدالله البسامي مدير إدارة المرور موضحاً الجهود التي يبذلونها بتعزيز السلامة المرورية، وما يسعون إليه في خفض عدد الوفيات، الإصابات الخطرة، رفع مستوى الوعي والتقيد بالأنظمة والقوانين المرورية وتبادل الخبرات.

اقرأ أيضا: هيونداي تقدم مفتاح رقمي عبر تطبيق ذكي للهواتف المحمولة في سياراتها

بي ام دبليو BMW اس يو في سيارات سعودية X5 السعودية
loaing icon