بي ام دبليو Z18... رودستر للطرقات الوعرة

سيارات الرودستر كانت دائماً للاستمتاع على الطرقات المعبدة، لكن ماذا لو كان إحداها للطرقات الوعرة أيضاً؟ هذا هو ما فكرت فيه بي ام دبليو سابقاً.

تحديداً في عام 1995، حيث قامت الصانعة الألمانية وقتها بالكشف عن Z18 التجريبية المستندة على Z3 رودستر بشكل مثير للجدل مستوحى من الدراجات النارية للطرقات الوعرة والتي كانت رائجة في ذلك الوقت.

تميزت السيارة التجريبية بهيكل بلاستيكي مع 4 مصابيح أمامية دائرية، في حين أن الخلفية امتلكت مصابيحاً أعرض وعادم ثنائي غير تقليدي المظهر.

لم يكن لدى Z18 سقف على الإطلاق، حيث رأت بي ام دبليو أن من يكون على متنها سيستمتع في الهواء الطلق في الطرقات الوعرة وبالوقت نفسه فإن المقاعد كانت مقاومة للماء والحصى، والأرضية تنجيدها مطاط منيع.

المقصورة امتازت بالبساطة حيث توفرت عدادات القياسات بالكونسول الوسطي أسفل أزرار التحكم بدرجة الحرارة ونظام الراديو، مع الأخذ بالاعتبار أن الداخلية كانت هيكلتها مرنة تتيح لها أن تصبح بـ 4 مقاعد أو حتى تتحول إلى بيك أب.

كان لدى السيارة محرك 8 سلندر قوة 355 حصان يتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات يتصل بنظام دفع رباعي، كما امتازت بهيكل مرتفع عن الأرض ما يسمح لها بعبور أي تضاريس بسهولة.

في النهاية، بي ام دبليو لم تصنع موديل إنتاجي لـ Z18 واكتفت باستعراض الفكرة في نسخة تجريبية، لكن فكرتها مثيرة للاهتمام جداً، وربما تلاقي نجاحاً إذا ما أطلقت بشكل محدود في الأسواق.

اقرأ ايضاً: بي ام دبليو الفئة الثالثة 2019 الجديدة وصلت رسمياً

بي ام دبليو سيارات سيارات كلاسيكية BMW سيارات مستقبلية اوف رود سيارات مكشوفة
loaing icon