بي 7 أكس قارب من دون سائق ومن صنع إماراتي

 

يبدو أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتجه بشكل جدّي إلى الاعتماد على الذكاء التكنولوجي في كلّ صناعاتها، إضافة إلى الحدّ من استخدام الآلات التي تبعث ثاني أكسيد الكربون في الهواء، والتي تؤثر سلباً في البيئة.

فقد صنعت شركة "المراكب لصناعة القوارب" الإماراتية قارباً من دون سائق، اسمه "بي 7 إكس"، يمكن أن يُعتمد عليه في الأمور العسكرية والتجارية.

هذا القارب المتطوّر والحديث زوّد بنظام للتحكّم الذاتيّ، وبالكثير من التقنيات الحديثة، مثل تقنية "ماب برو" المطوّرة من قبل شركة "ماب مارين تكنولوجيز"، والتي بإمكانها تحويل القوارب العادية إلى قوارب تشقّ عباب اليمّ من دون سائق؛ وذلك عبر التحكّم بها بمساعدة محطة أرضية.

وإلى جانب الـ "ماب برو"، تمتع الـ " بي 7 إكس" أيضاً بشبكة خرائط Map عالمية لمراقبة القارب والتحكم به من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب أجهزة استشعار " EO/‏‏IR"، ونظام لتجنب الاصطدام، ونظام التعرّف الآلي "AIS".

أبرز الأرقام التي رافقت القارب:

  • الطول: 8.2 أمتار

  • العرض: 2.2 متراً

  • الوزن الصافي: 3000 كغ

  • سعة خزان الوقود: 450 ليتراً

  • السرعة القصوى: 50 عقدة

هذا القارب الرائع سوف يُعتمد عليه - بالتأكيد - في الكثير من الأمور، وسوف يكون نواة أساسية للكثير من القوارب والسفن والسيارات التي لا تعتمد على السائق بشكل مباشر، تمهيداً لجعل كلّ الصناعات ذكيّة ومتطوّرة، فتصبح الحياة أسهل في كلّ نواحيها.

قوارب StriveME مواضيع حصرية
loaing icon