بوغاتي ديفو: سيارة خارقة تجمع بين أصالة بوغاتي وسحر الأداء

تأتي سيارة بوغاتي ديفو لتؤكد على قدرة صانعة السيارات الأسطورية بوغاتي على انتاج المزيد والمزيد من السيارات الخارقة دون منافس، وحصلت بوغاتي ديفو على تحديثات وتفاصيل معتمدة على تصميم بوغاتي شيرون، وتجعلها سيارة تستهدف المتحمسين للثراء الفاحش والأداء العالي.

إليك مواصفات سيارة بوغاتي ديفو

مواصفات المحرك

تأتي بوغاتي ديفو بمحرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان و1600 نيوتن متر من عزم الدوران وهو نفس محرك سيارة بوغاتي شيرون، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 380 كم/س!

 

التصميم الخارجي

حصلت بوغاتي ديفو على تفاصيل تصميمية أكثر هجومية وشراسة ويدعم ذلك المظهر شبك أمامي بحجم أكبر من السابق، وتأتي على هيئة حدوة الحصان الخاص بـ سيارات بوغاتي الخارقة، ويأتي الغطاء الأمامي مزود بخطوط حادة ولمسات أكثر ديناميكية، ويدعم شراسة التصميم في أمامية السيارة المصابيح الأمامية بتصميم مستقبلي.

من الجوانب حصلت السيارة على أجزاء تزيد من عرضها واطارات تحمل لمسات زرقاء اللون، ومن الخلف زودت السيارة بجناح خلفي ضخم ومصابيح بتصميم مستقبلي مع 4 مخارج للعادم مربعة التصميم في الوسط ويحيط بها مشتت هواء ذو تصميم شرس.

ويأتي الموديل الجديد بوزن أخـف بمقدار 35 كيلوغرام مقارنة مع طراز بوغاتي تشيرون الأساسي، كما حصلت بوجاتي ديفو على إضافة 90 كيلوغرام من القوة السفلية للسيارات الخارقة إلى جانب تعديل أنظمة التعليق بها؛ من أجل توفير قيادة خارقة على المنعطفات.

 

بوغاتي ديفو من الداخل

يستهدف تصميم بوغاتي ديفو المتحمسين من ذوي الثراء الفاحش، ولذلك كان من المهم الاهتمام بالمقصورة وجعلها متفردة بذاتها في عالم السيارات الاسطورية الفاخرة عالية الأداء.

حيث تتمتع داخلية سيارة بوغاتي ديفو بتصميمات داخلية فريدة تأتي بتنجيد ألكنترا Divo Grey Alcantara وخياطة متناقضة مستوحاة من سيارات السباق Divo Racing Blue، ويوجد بالمقصورة تقليمات من ألياف الكربون حصرية وديكورات معدنية رمادية، وحصلت أيضاً على مسند ذراع أكبر وعجلة قيادة مع مبدلات أكبر.

 

سعر بوغاتي ديفو بالسوق السعودي

يبدأ سعر بوغاتي ديفو من 21,750,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: بوغاتي شيرون: الأسرع في العالم

Bugatti مقال
loaing icon