بورشه تايكان أسرع من بوجاتي وكوينيجسيج في أحدث انجازاتها!

ستضحك اذا قال لك أحدهم أن سيارة كهربائية عائلية مثل بورشه تايكان بإمكانها التفوق على سيارات سوبركار من بوجاتي وكوينيجسيج.

ولكن استعد لرفع فكك عن الأرض، لأن هذا بالضبط ما حدث مؤخراً.

> تابع قناتنا على يوتيوب

على حلبة Top Gear الشهيرة، حققت السيارة الألمانية - بقيادة السائق مجهول الهوية The Stig - زمناً قدره 1:17.6، وهو ما يجعلها تتفوق على كل من بوجاتي فيرون بزمن 1:18.3 وكذلك فيراري اينزو وكوينيجسيج CCX بزمن 1:19 و1:17.6 على التوالي.

الجدير بالذكر أن زمن تايكان لم يؤهلها التفوق على بوجاتي فيرون سوبر سبورت الأكثر قوة بزمن 1:16.8 ولامبورجيني أفينتادور بزمن 1:16.5، وماكلارين 12C بزمن 1:16.2، ولامبورجيني هوراكان بزمن 1:15.8...

ولكن، فكرة أن سيارة عائلية بإمكانها منافسة سيارات خارقة كانت من نسج الخيال سابقاً، إلا أن بورشه تايكان غيرت قواعد اللعبة.

هذا، ولا يمكننا أن ننهي المقالة من دون التحدث سريعاً عن بعض الأرقام الخاصة ببورشه تايكان توربو S، حيث تنتج السيارة قوة 761 حصان، ما يمكّنها من التسارع من 0 إلى 100 كم/س في حوالي 2.6 ثانية، لتصل الى سرعة قصوى تبلغ 260 كم/س.

هذا وتمتلك بطارية تتيح لها نطاق كهربائي يصل إلى 412 كم لكل شحنة، وإذا استخدمت شاحن سريع، فسيمكنك شحن البطارية إلى 80% في 36 دقيقة فقط.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: دريفت بسيارة بورشه تايكان الكهربائية على الثلج

كوينيجسيج بورشه سيارات كهربائية Bugatti Porsche Koenigsegg Taycan تايكان أخبار السيارات
loaing icon