بورشه تايكان الجديدة كلياً متوفرة الآن للطلب في لبنان

اعتباراً من اليوم، تُطرح سيارة بورشه تايكان الكهربائية بالكامل رسمياً للبيع في مركز بورشه لبنان.

وتتوفر تايكان الجديدة بثلاثة طرازات هي تايكان ‎4S وتايكان توربو ‎S‎ وتايكان توربو، وتكتب فصلاً جديداً في تاريخ بورشه الذي يمتد على مدار ‎70 عاماً، حيث تفتتح عصر السيارات الكهربائية في شركة صناعة السيارات الرياضية الفاخرة‏.

الأداء الفائق للسيارات الرياضية

تضاهي سيارة تايكان توربو ‎S‎ وقت التسارع في سيارة بورشه ‎‎911 GT2 RS‎ الأسطورية حيث تنطلق من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎2.8 ثانية فقط، بينما يحقق طراز توربو هذا التسارع في 3.2 ثانية، ويحققه طراز ‎4S في ‎4 ثوانٍ.

ويعد طراز توربو ‎S‎ من أقوى طرازات بورشه التي دخلت خط الإنتاج، حيث تبلغ قدرته ‎761 حصان مع نظام "التحكم بالانطلاق" (‎Launch Control‎)، بينما تبلغ قدرة المحرك في طراز توربو ‎680 حصان ويأتي طراز ‎4S تالياً لهما بإنتاج ‎571 حصان عند تجهيزه ببطارية "الأداء الفائق بلاس" (‎Performance battery Plus‎)‏.

تأتي هذه القوة الفائقة من محركي الدفع المتزامنين فائقي الأداء على المحورين الأمامي والخلفي، مما يجعل سيارة الصالون ذات الأربعة أبواب سيارة مجهزة بنظام الدفع الرباعي.

ويقترن نظام الدفع الرباعي الكهربائي بنظام توزيع العزم المتغير ونظام ‎Porsche Traction Management‎ للدفع الرباعي الذكي. ويتشارك طرازا تايكان توربو وتوربو ‎S‎ في نفس السرعة القصوى، والتي تبلغ ‎260 كم/ساعة. وتصل أقصى سرعة لطراز تايكان ‎4S إلى ‎250 كم/ساعة‏.

ووفقاً للاختبار العالمي الجديد الموحد للسيارات الخفيفة (WLTP)، تتميز طرازات تايكان الثلاثة بقطع مسافة طويلة بعد شحنها لمرة واحدة، حيث يمتلك طراز تايكان ‎4S القدرة على قطع مسافة تصل إلى ‎‎ ‎‎‎463كم‎ بعد شحنه لمرة واحدة مع بطارية "الأداء الفائق بلاس"، ويليه طراز توربو بـ ‎450 كم وتوربو ‎S‎ بـ ‎412 كم‏.

ومع المتوسط اليومي للتنقل في لبنان الذي يتراوح بين 20 كيلومتراً إلى 30 كيلومتراً، لن تحتاج السيارة إلى الشحن خلال أسبوع العمل العادي بالنسبة لمعظم السائقين‏.

يمكن للعملاء طلب سيارات بورشه تايكان ‎4S وتايكان توربو ‎S‎ وتايكان توربو اعتباراً من اليوم علماً أن الدفعة الأولى ستصل إلى الأسواق في الربع الأخير من هذا العام‏.

تتوفر طرازات تايكان الجديدة في لبنان، وفيما يلي أسعار البيع بالتجزئة لكل طراز:
 

Taycan 4S USD 133,200
Taycan Turbo USD 184,500
Taycan Turbo S USD 238,700
بورشه Porsche لبنان Taycan تايكان أخبار السيارات
loaing icon