بوجاتي شيرون أسرع سيارة في العالم بتخطيها 490 كم/س!

كانت بوجاتي فيرون هي حاملة لقب أسرع سيارة في العالم، لذا ومنذ انطلاق خليفتها شيرون في عام 2016، كنا جميعاً نترقب اقتناصها هذا اللقب.

هذا تحول إلى واقع اليوم، حيث قام آندي والاس Andy Wallace الذي حقق الرقم القياسي مع ماكلارين F1 وغيرها، بقيادة شيرون والوصول بها إلى سرعة 490.484 كيلومتر في الساعة على مضمار Ehra-Lessien في ألمانيا.

عملت بوجاتي سراً على مدار الأشهر الماضية مع ميشلان ودالارا على صناعة إطارات جديدة تتحمل السرعة الهائلة التي بإمكان شيرون الوصول إليها لانتزاع اللقب من كوينيجسيج أجيرا RS.

وفي حديثه مع توب جير، صرّح ستيفان فينكلمان، رئيس بوجاتي، بأن هذا سيكون آخر رقم قياسي تطارده شركته، حيث ستسحب نفسها من هكذا منافسة لأنها أثبتت مراراً وتكراراً قدرتها على تخطيه بسهولة، حيث يريدون أن يركزوا مستقبلاً على أشياء أخرى.

نسخة شيرون التي حققت الرقم القياسي تعدُّ أطول بمقدار 25 سنتيمتر من الموديل القياسي، وهذا يعود إلى أن الجناح والمكابح الهوائية تمت إطالتها من أجل توزيع الهواء بشكل أفضل، كما أن العادم الرباعي الجديد يساعد في ذلك أيضاً لأنه أكبر حجماً، بالإضافة إلى وجود مشتت هواء أمامي أكبر وفتحات تهوية جديدة في العجلات.

هذا وقد استمدت بوجاتي شيرون طاقتها من محرك رباعي التيربو 8 لتر 16 أسطوانة بقوة 1600 حصان أثناء تخطي 490 كم كم/س، وهو يعد المحرك الأخير من نوعه في العالم لأنه سيتوقف إنتاجه مستقبلاً مع تشديد معايير الانبعاثات القانونية.

يذكر بأن بوجاتي وصفت شيرون التي حققت الرقم القياسي بأنها "نموذج اختباري قريب من الإنتاج" ما يشير إلى أن صانعة السيارات الفرنسية تعمل على تطوير نسخة سوبر سبورت ستكشف عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

اقرأ ايضا: سعر تأجير بوجاتي فيرون يصعب تصديقه!

بوجاتي Bugatti سيارات رياضية شيرون سيارات سريعة سيارات خارقة سيارات فرنسية
loaing icon