بوجاتي تكشف عن سينتوديتشي الجديدة تكريماً لطراز EB110

تمتلك علامة بوجاتي الفرنسية تاريخ عريق وحافل بالإنجازات والطرازات الأيقونية للغاية في عالم السباقات والسرعة، وتقدم بين الحين والآخر طرازات جديدة مستوحاة من سياراتها الكلاسيكية بغرض تكريمها.

اقرأ أيضاً: معنى شعار لاند روفر.. عندما تدمج بين البساطة والفخامة

هذا الاسبوع، وتحديداً في حدث بيبل بيتش كونكور ديليجانس، كشفت بوجاتي عن طراز سينتوديتشي (Centodieci) لتذكيرنا بطراز EB110 سوبر سبورت من التسعينات.

تأتي بوجاتي سينتوديتشي مستندة على طراز شيرون، ولكنها تمتلك هيكل خارجي مختلف يحاكي هيئة سيارة EB110 سوبر سبورت الرياضية ذات المحرك الوسطي من التسعينات.

تعني كلمة سينتوديتشي بالإيطالية "110"، وهو ما يرمز بشكل واضح إلى اسم السيارة الرياضية الكلاسيكية من التسعينات، وتبرز عناصر التصميم المطابقة مع السيارة الأقدم بالمقدمة عبر شبك حدوة الحصان الأصغر، بشكل مطابق في الحجم لطراز EB110، كما نجد منافذ تهوية ذات شكل مختلف وناشر أمامي كبير من ألياف الكربون ذو إطار أبيض، الى جانب مصابيح LED أمامية أفقية فائقة النحافة.

يتميز جانبي بوجاتي سينتوديتشي بنفس جرأة تصميم المقدمة، ما يظهر عبر عجلات تدمج بين اللونين الأبيض والأسود ذات مكابس مكابح حمراء، كما تم تعديل الأبواب والنواشر السفلية الخاصة بها، في حين أن العنصر التصميمي الأكثر وضوحاً من حيث التشابه مع EB110 سوبر سبورت هو وجود 5 دوائر مفرغة خلف النوافذ الجانبية، فضلا عن وجود جناح خلفي ضخم.

إنتاج بوجاتي سينتوديتشي لن يتعدى الـ 10 نسخ عالمياً، حيث سيبدأ سعر الواحدة منها عند 8.9 مليون دولار، ونظراً لكونها تستند على طراز شيرون، فسوف تأتي بمحرك W16 رباعي التيربو 8 لتر بقوة 1600 حصان بسرعة قصوى قدرها 420 كم/س وتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.4 ثانية.
 

بوجاتي اطلاق جديد Bugatti سيارات رياضية سيارات سريعة سيارات فرنسية
loaing icon