بنتلي مولسان تتحول إلى كوبيه رياضية

توقفت بنتلي في عام 2011 عن تقديم طراز بروكلندز كوبيه الفاخر، حتى قررت أريس ديزاين (Ares Design) في 2018 أن تتولى زمام المبادرة وتعيد إحياء الكوبيه الكبيرة من بنتلي من خلال طراز مولسان.

أريس ديزاين هي شركة إيطالية تعدّل السيارات الفاخرة وفق متطلبات العملاء الأثرياء، ومولسان كوبيه هي إحدى الخيارات العصرية التي تقدمها، إذ تأتي من بابين وطلاءً ثنائيا جذابا.

عملية تحويلها ليست بالسهلة، إذ يتضمنها إزالة سقف وأبواب وعواميد السيدان الخلفية، مع استبدالها بمكونات جديدة تناسب الكوبيه أبرزها أبواب أمامية مُطالة وسقف المائل صنعوا من ألياف الكربون، هيكل خلفي من الألومينيوم، نوافذ خاصّة وزخارف كرومية.

لإتمام تحويل مظهرها، حصلت المقصورة على تعديلات تُحاكي الكوبيه أيضاً، من بينها مقاعد أمامية أكثر فخامة، وتحديث للزخارف والألواح.

لم تتوقف أريس ديزاين عند هذا الحد، حيث أرادت مولسان بأن تكون كوبيه حقيقية، ما يعني أكثر رياضية من السيدان، وذلك تم باستخدام الكربون والألومنيوم بكثافة، ما أدى إلى خسارة 450 كيلوجرام من الوزن، مع تحديث المحرك ذو سعة 6.75 لتر 8 سلندر ما رفع قوته إلى 600 حصان وعزم دوران 1,100 نيوتن متر، وكذلك إضافة نظام تعليق هوائي رياضي.

هذا التعقيد يؤدي لاستغراق بناء بنتلي مولسان كوبيه نصف عام كامل حتى انتهاء العملية، كما أنه يكلف 395,000 يورو من دون احتساب سعر مولسان الأصلية.

اقرأ ايضاً: بنتلي تعلن عن كتاب يحكي تاريخها.. يزن 30 كيلوجرام

بنتلي Bentley سيارات رياضية سيارات معدلة سيارات فخمة
loaing icon